الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حيل بسيطة لتوفير الميزانية بعد العيد

الجمعة 14/مايو/2021 - 02:34 م
لتوفير الميزانية
لتوفير الميزانية بعد العيد

ملابس جديدة، هدايا وعيدية أثناء الزيارات للأهل والأصدقاء، خروجة العيد، عادات لابد من القيام بها، لكى تكتمل بهجة وفرحة العيد، التي أحيانا ما ترهقك ماديا، لتفاجئ بعد العيد أنك مطالب ومجبر بالتوفير والاستغناء عن بعض الأشياء
"هير نيوز" تقدم لك كيفية توفير المال من خلال تغييرات بسيطة في المنزل، حسب ما ذكر موقع cleanipedia

كيف تبدئين في ادخار المال؟

هناك طرق بسيطة لتوفير المال في المنزل، إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لذلك، ستساعدك النصائح والحيل الست البسيطة على البدء في القيام بذلك من اليوم!

1- ضعي خطة للوجبات
إن معرفة ما ستأكله كل يوم لن يساعدك فقط على توفير المال فى التسوق ولكن سيقلل من هدر الطعام أيضًا، مما يوفر المال عند استبدال الطعام المهدر.
استخدمى خطة لوجباتك أثناء التسوق بحيث تكون رحلتك إلى السوبر ماركت ليست فقط صديقة للميزانية ولكنها تقلل من الفقد في الطعام، لن تشتري إلا ما تحتاجه.

2- الشراء من الخارج
هل تعلم أن أسوأ ما يكلفك ثروة هو شراء الأطعمة والمشروبات عندما تكونين بالخارج؟ سواء في العمل او المدرسة، أو القيام بنزهة بالخارج، وفرى على نفسك بعض المال عن طريق أخذ الطعام من المنزل معك بدلًا من شرائه.

3- حسابًا مصرفيًا ثانيًا
تأكدى من أنك تعرفى ما يجب دفعه ومتى، فكرى في امتلاك حساب مصرفي منفصل حصريًا لدفع الفواتير، سيساعدك هذا على إبقاء الأموال منفصلة، كما سيساعدك أيضًا على معرفة بالضبط ما عليك إنفاقه على أشياء أخرى طوال الشهر.


4- إعادة الاستخدام وإعادة التدوير
تتمثل إحدى الطرق الرائعة لتوفير المال في التأكد من أنك فعال في التخلص من نفاياتك، على سبيل المثال:
أعيدي استخدام البرطمانات القديمة كحامل فرشاة الماكياج.
أعيدي استخدام الورق البني القديم كورق تغليف.
قللى من استخدام البلاستيك مرة واحدة عن طريق شراء الخضار السائب.
تأكدى من تخطيط وجبات الطعام لتقليل هدر الطعام.

5- توفير الطاقة
هل تجدين فواتير الطاقة باهظة الثمن وتستهلك جزءًا كبيرًا من دخلك؟توفير الطاقة ليس جيد لجيبك فحسب، بل إن توفير الطاقة مفيد أيضًا للبيئة!

6- خططى مسبقًا للأحداث
خططى للمناسبات القادمة التي قد تكلفك جزءًا كبيرًا من راتبك، ادخرى قليلًا كل شهر للتخلص من العسرات والحصول على المال الجاهز عند الحاجة إليه.

ads