الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها «الليلة عيد».. أجمل 6 أغاني في العيد

الأربعاء 12/مايو/2021 - 11:05 م
منها «الليلة عيد»..
منها «الليلة عيد».. أجمل 6 أغاني في العيد

«الليلة عيد».. وغيرها من أغاني الزمن الجميل تحيي ليلة عيد الفطر، تطرب آذان الجميع في المنازل والشوارع، وخلال السطور التالية نرصد أبرز أغاني العيد المُحببة للمصريين.

أجمل الأغاني للاحتفال بالعيد:


1 - أغنية يا ليلة العيد
 

يستمتع المصريون خلال الاحتفال بالعيد إلى أغنية يا ليلة العيد، التي هي من غناء كوكب الشرق أم كلثوم، كلمات أحمد رامي، وألحان وتوزيع الموسيقار رياض السنباطي.


2 – تكبيرات العيد
كما يستمتع المصريون دائمًا بالاستماع لتكبيرات العيد من عدد مختلف من المطربين، ويأتي على رأسهم، المطرب أحمد جمال، وحمادة هلال، وإيهاب توفيق، وغيرهم.

3 - أغنية "هل هلال العيد  
كما يهوى الشعب المصري الاستماع إلى أغنية "هل هلال العيد"،  والتي هي من كلمات بيرم التونسي، وألحان فريد الأطرش، من فيلم "عايزة اتجوز"، بطولة فريد الأطرش، ونور الهدى، وعبد السلام النابلسي، وسليمان نجيب، وزينات صدقي، وتأليف أبو السعود الإبياري، وإخراج أحمد بدرخان.

4 - أغنية "الليلة دي عيد"

ويسعد المصريون خلال الاستماع إلى أغنية "الليلة دي عيد"،  والتي هي من غناء ياسمين الخيام، كلمات عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار إبراهيم رأفت، وكانت هذه الأغنية أيقونة الثمانينيات للتعبير عن فرحة العيد ولكن أصبحت الآن في طي النسيان.

 
5 – أغنية "الليلة عيد"
غنتها كوكب الشرق أم كلثوم، مستوحاة من لحن أغنية "هل هلال العيد" للمطربة نور الهدى.

اقرأ أيضًا..

6 - أغنية أهلًا بالعيد
غناء الممثلة المعتزلة صفاء أبو السعود، كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد، وألحان جمال سلامة، وتعتبر هذه الأغنية أيقونة العيد المصرى، رغم أنها طرحت فى فترة الثمانينات إلا أن جميع المصريين من الأطفال إلى الشباب والكبار مازال يشغلها ويرددها في جميع الأعياد.

ads