الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«موسم النظافة واللمعان».. ماذا تفعل الفتاة العشرينية في الأعياد؟

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 08:30 م
موسم النظافة واللمعان
موسم النظافة واللمعان

يحتفل الجميع بالعيد سواء كبار أو صغار يشعرون بالبهجة ويستمتعون به، بينما الفتيات في مرحلة العشرينيات بشكل خاص لديهن طقوس معينة للاحتفال بالأعياد تختلف عن غيرهم.

موسم النظافة واللمعان
وعند استطلاع آراء الفتيات في مرحلة العشرينيات من العمر فيما يفضلن أن يفعلن في العيد، ظهرت بعض الأشياء المتشابهة بين الفتيات في روتين الأعياد ومنها:

_يوم الماسكات الطبيعية
تهتم الفتيات ببشرتها طوال الوقت ولكن في الأعياد بشكل خاص تهتم ببشرتها وملابسها وشعرها، وتخصص يوم معين للاهتمام بالنفس مع قدوم العيد ويكون يوم الماسكات الطبيعية فتلجأ لتطبيق الماسكات الطبيعية على البشرة للحصول على نضارة وتفتيح للبشرة.

وفي هذا السياق، قالت وفاء البالغة من العمر 25 عامًا: "بالطبع نحتفل بالعيد بعدة طرق ولكن بالفعل الفتيات لها شكل مُختلف للاحتفال، فأنا أخصص يوم كامل من أجل العناية بنفسي وبشرتي، وأقوم بتطبيق الماسكات الطبيعية على بشرتي حتى تصبح نضرة ومشرقة في أيام العيد، كما أن ذلك يشعرني ببهجة العيد والاستعداد له، حتى إذا أردت الخروج في يوم العيد يكون مظهري في أفضل حال".

_تتظيف المنزل
على الرغم من أن تنظيف المنزل يجب أن يشارك فيه جميع من بالمنزل إلا أنها أصبحت مهمة الأم والفتيات معها، فتقوم الأم بتنظيف المنزل وتُساعدها الفتيات حتى يتم تحضير المنزل لاستقبال العيد.

وفي هذا الشأن، قالت نورهان البالغة من العمر 26 عامًا: "في كل عيد نقوم بتنظيف المنزل أنا وأختي ووالدتي، ولكن ذلك يشعرنا بالسعادة وأجواء وبهجة العيد فلا نشعر بالتعب ويعتبر ذلك من روتين يوم العيد لدينا".


_تحضير حلوى العيد
تعتبر حلوى العيد والكعك والبسكويت أبرز ما يفعله الناس كل عام في الأعياد، وخاصة عند تحضير الحلوى في المنزل فيشعر جميع من بالمنزل بأجواء العيد.

وقال سمر البالغة من العمر 23 عامًا: "إن أجواء العيد الرائعة تظهر عندما تبدأ أمي في تحضير حلوى العيد وأنا أحب دائمًا أن أساعدها لأُشارك في تحضير حلوى العيد حتى نحتفل معًا بذلك ونشعر بالسعادة عند تناولها وقت العيد".

ads