السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالخطوات.. جلسة منزلية لتنظيف بشرتك بكل سهولة قبل العيد

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 11:22 ص
هير نيوز

قبل العيد تحتاج كل فتاة أن تحصل على بشرة ناعمة ومشرقة ونضرة مثل بشرة الأطفال، ولكن الذهاب لصالونات التجميل أصبح أمرا صعبا ومخيفا للكثير منا في ظل انتشار جائحة كورونا والمخاوف من الإصابة بالعدوى.

ولكن يمكنك تنظيف بشرتك وجعلها مشرقة وناعمة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل وتوفير الجهد والمال والوقت وأيضا الحماية من العدوى، وذلك عن طريق اتباع تلك الخطوات التي قدمتها مجلة "parenting" للموضة والجمال.

في البداية تحتاجين لاستخدام بعض الأشياء لتنظيف بشرتك في المنزل قبل العيد، ومن ضمن هذه الأشياء:

_منظف أو غسول للوجه بشرط أن يناسب نوع بشرتك
_مقشر للوجه
_جهاز بخار أو طبق ومنشفة
_تونر للوجه
_مرطب يناسب نوع بشرتك
_منشفة وجه
_مزيل الرءوس السوداء
_ قطن

كيف يمكنك تنظيف الوجه في المنزل؟


1- التنظيف


تعتبر خطوة التنظيف أول وأهم خطوة، فيمكنك استخدام كمية من المنظف على وجهك مع التدليك جيدا على البشرة بحركات دائرية باستخدام أصابعك، ثم استخدمي الماء لغسل الوجه جيداً والتخلص من البكتيريا والأتربة والدهون، ثم جففي وجهك بالمنشفة.

2- تقشير البشرة


يعتبر التقشير طريقة رائعة لتفتيح البشرة حيث أنه يزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية من بشرتك، وبذلك ستكون منتجات العناية بالبشرة قادرة على اختراق الجلد.
فقط استخدمي مقشر لوجهك وافركي وجهك برفق في حركات دائرية، ولكن يجب أن تقومين بذلك برفق لأن الضغط المفرط يمكن أن يضر بشرتك بدلاً من تحسينها، وبعد الانتهاء من ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.

3- البخار


عرضي بشرتك البخار لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى تتفتح مسام البشرة ويمكنها الاستفادة من أي مكونات أو منتجات تضعيها عليها، ويمكنك استخدام جهاز البخار في تلك الخطوة أو البخار الطبيعي من وعاء به ماء على النار ووضع الرأس مع منشفة أمام البخار.


4- إزالة الرءوس السوداء


يمكنك بعد ذلك استخدام الإبرة المخصصة لإزالة الرءوس السوداء من الوجه، ثم قومي بوضع التونر بواسطة القطن وتوزيعه على البشرة لغلق المسام، وبعد ذلك تطبيق الكريم على بشرتك لترطيب البشرة.

ads
ads