السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة لزيت السمسم: «خلي شعرك يلمع ويقوى» قبل عيد الفطر 2021

الأحد 09/مايو/2021 - 09:08 م
لزيت السمسم
لزيت السمسم

تحلم الفتيات والسيدات، بشعر قوي يتمتع باللمعان، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك 2021، تحرص الكثيرات منهن، على البحث عن الزيوت الطبيعية التي تقوي وتغذي الشعر، وبعضهن لا يعرفن أن لزيت السمسم، فوائد مذهلة للشعر، حيث يعمل على تقويته ولمعانه ومنع تقصفه، فضلًا عن محاربة «الشعر الهايش».

بوابة «هير نيوز»، تستعرض فوائد مذهلة لزيت السمسم: «خلي شعرك يلمع ويقوى» قبل عيد الفطر 2021، من خلال أحمد حفني، متخصص في التداوي بالأعشاب.

يقول "حفني"، إن زيت السمسم، يحتوي على العديد من العناصر المغذية للشعر، الأحماض الدهنية غير المشبعة، كحمض البالميتوليك والنخليك والشمع والزيتيك وزيت الكتان واللينولينيك والإيكوسينيك، كما يحتوي على فيتامين ك، الكالسيوم، الماغنسيوم، والحديد، النحاس، فيتامين E، فيتامين ب المركب، البروتينات.

1- يرطب الشعر ويحارب الجفاف، كما يشكل غلاف على بصيلات الشعر، ما يجعله يساهم في تزويد الشعر بالغذاء اللازم.

\2- يعالج ويحمي الشعر من القشرة، وحماية فروة الرأس منها، وذلك بسبب الخواص العديدة التي يتمتع بها والفيتامينات.

3- يمنع تساقط الشعر، حيث يغذي الأعصاب ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يمنع التساقط.

4- يحارب تجاعيد الشعر والشيب، لاحتوائه على العناصر المغذية والمعادن المختلفة، حيث أن دهن زيت السمسم على فرة الرأس، يساعد الشعر على امتصاص العناصر الغذائية ويحارب الشيب،

5- يحارب تلف الشعر، لاحتوائه على الكثير من العناصر المغذية، ويمنح الشعر لمعانا كبيرا.

6- يعزز من نمو الشعر، حيث أن تحفيز زيت السمسم للدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى احتوائه على العناصر الغذائية المغذية للشعر، جميعها تساعد على تعزيز نمو الشعر.


اقرأ أيضًا..

كما يؤكد أنه يمكن استخدام زيت السمسم كبلسم أو حمام كريم للشعر، عن طريق تسخين كمية كافية من الزيت حتى يصبح دافئ وندلك الرأس ابتداء من فروة الرأس ثم الشعر والجذور، ثم تغطية الرأس بقطعة قماش نظيفة وتركه فترة ثم غسله.

الكلمات المفتاحية
ads
ads