الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خلي بشرتك أحلى».. نصائح لترطيب البشرة قبل عيد الفطر 2021

الأحد 09/مايو/2021 - 08:55 م
« خلي بشرتك أحلى»..
« خلي بشرتك أحلى».. نصائح لترطيب البشرة قبل عيد الفطر 2021 ي

ترغب الكثير من السيدات في الظهور بإطلالة جذابة وأنيقة خلال عيد الفطر 2021، وتُعد البشرة أحد أهم أجزاء الجسم التي يجب الاعتناء بها لذلك عليكِ اتباع روتين يومي لترطيب البشرة بشكل صحيح، كي تكوني أنيقة خلال استقبال ضيوفك في عيد الفطر والاحتفال مع أسرتك.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لكِ نصائح لترطيب البشرة بشكل صحيح قبل عيد الفطر 2021، من خلال الدكتور عمرو جعفر، أخصائي الجلدية وتجميل البشرة.



1- اختيار الغسول

يجب على السيدة أو الفتاة اختيار غسول البشرة المناسب لنوع بشرتها، أولًا، يكون خالي من المواد الكيماوية، ولطيف على البشرة.

2- اختيار الكريم المرطب

يقول الدكتور عمرو جعفر، إنه يجب اختيار الكريم المرطب بعناية فائقة، وأن يكون مناسبًا للبشرة ويحتوي على المكونات الترطيبية كحمض الهيالورونيك، وفيتامين، ويفضل استخدام المرطبات المائية.

3- رطبي بشرتك مرتين

يجب الحرص على ترطيب البشرة مرتين يوميًا على الأقل، وقبل وضع المكياج إذا رغبتي في وضعه على بشرتك.

4- رطبي رقبتك

كما يجب على السيدات والبنات ترطيب رقبتهن مع ترطيب الوجه، فهي معرضة أيضًا للجفاف مثل البشرة، وخاصة لغير المحجبات، فترطيب الرقبة مهم جدًا.

اقرأ أيضًا.. لـ«شد البشرة» وإزالة آثار حب الشباب.. تعرفي على خطوات عمل «الماسك» في المنزل

5- استخدام قناع الوجه المرطب

كما يمكن استخدام قناع الوجه المرطب أيضًا، فله تأثير كبير على ترطيب البشرة، إذ يعطيها لمعانا وبريقًا.



6- رطبي حول عينيكِ

يجب على الفتيات والسيدات إلا ينسين ترطيب منطقة العينين وحولهما، للحصول على إطلالة جذابة، ويجب استخدام مرطب خاص بالعينين، وترطيبهما مرتين يوميًا.

7- رطبي يديكِ وقدميكِ

إن ترطيب اليدين والقدمين من الأشياء الضرورية، ومن الممكن أن تفعلها السيدات والفتيات، لكن يجب الاهتمام بهما كالاهتمام بترطيب البشرة، خاصة ومع تزامن عيد الفطر 2021، مع فصل الربيع وبعده الصيف، فالقدمين واليدين، يصابان بالجفاف والتشققات، لذلك يجب ترطيبهما.

ads
ads