الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أماني الشعولي: «الصحة» تسعى لمنع دخول سلالات جديدة لفيروس كورونا مصر

السبت 08/مايو/2021 - 08:35 م
النائبة أماني الشعولي،
النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران

أشادت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالقرارات الاحترازية الجديدة التي اتخذتها وزارة الصحة للوافدين لمصر لمنع دخول أي سلالة متطورة للفيروس لافتة في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن توقيت القرار مناسب في ظل ذروة الموجة الثالثة لوباء كورونا وزيادة الإصابات بالفيروس، وكذلك مع عودة السياحة الروسية لمصر.

وقالت أمين سر لجنة السياحة والطيران، أن الحكومة اتخذت قرارات احترازية لمنع انتشار الفيروس فيجب علي المواطنين الالتزام وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان خاصة مع موسم الأعياد مطالبة المسئولين بضرورة تطبيق الغرامة الفورية علي المخالفين لعدم ارتداء الكمامة في ظل حالة تراخي المواطنين وكأن لا يوجد فيروس.

اقرأ أيضًا..

وحثت "الشعولي" المواطنين علي ضرورة التسجيل علي موقع وزارة الصحة للحصول علي التطعيم باعتباره الوسيلة الوحيدة التي تم اكتشافها للوقاية من الفيروس بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة لأن أي تراخي ستكون نتائجه غير مرضية وقد تطول مدة القرارات.

وطالبت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان المسئولين بالمحليات والمحافظات بضرورة المرور علي كافة المحلات والمقاهي والمحلات للتأكد من التزامهم بقرارات الحكومة وتطبيق الغرامة الفورية.

وكانت د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد أعلنت عن اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لفيروس كورونا بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم.

وتتضمن القرارات الجديدة تطبيق الإجراءات الاحترازية الإضافية بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد (البرية، البحرية، الجوية)، وإجراء فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى البلاد سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

ads
ads