الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عرفت طريق الدجالين.. سعيد يطالب بإثبات نشوز زوجته وخطرها على أطفاله

السبت 08/مايو/2021 - 10:51 ص
محكمة
محكمة

«شغالة في السحر والأعمال، والدجالين كل يوم ضيوف في شقتنا»، بتلك الكلمات وقف "سعيد.ق"، أمام محكمة الأسرة يطالب بإثبات نشوز زوجته، بعدما غيبت عقلها وبدأت تمارس السحر والشعوذة مع صديقاتها.

أصحابها عرفوها طريق الدجالين

البداية كانت بزواج "سعيد" من "أميمة" منذ مايقرب من 15 عاما، أنجبا خلال تلك الفترة 4 أولاد كانت خلال تلك الفترة ملتزمة وعاقلة، لتظهر العقبات واختبارات الله لهما وتنتكس الزوجة « خسرنا فلوسنا، والأولاد بدأو يتعبوا، والخلافات زادت بينا، وبعدها أصحابها عرفوها طريق الدجالين، والبخور والكلام الغريب بدأ يملى البيت».

أفعالها حرام وتخالف شرع الله

«اشتكيت لأهلها أفعالها، وحاولت أخليهم يقنعوها إن أفعالها حرام ولازم تصبر»، ليبدأ الزوج في الصراخ مؤكدا أن أفعالها حرام وتخالف شرع الله، وأن كل تلك الأفعال خطر على أولادهم وتهدد استقرار منزلهم، وتدخل أهلها تزيد في عنادها رافضة العودة إليه بالإضافة لقيامها بأشياء يشمئز منها أي إنسان عاقل لـ"ترضي الأسياد" على حد قولها.



هددتني بالخلع

الزوج بدأ في الصراخ من جديد بعدما هددته بالخلع إذا لم يخضع لأفعالها، كما هددته بحرمانه من أطفاله، وعندما رفض تهديداتها طردته من منزله « طردتني من البيت عشان رفضت التهديد وحرمتني من ولادي، ومتأكد إن هما معاها عايشيين في خطر».

وتتحقق شروط النشوز بخروج الزوجة عن طاعة زوجها وهجرها لمنزل الزوجية الأمر الذى معه ينتفي شرط الاحتباس ويعتبر أساس النفقة.

وتعد الزوجة ناشزًا فى الحالتين التاليتين، بحكم المادة 5 من قانون الأحوال الشخصية:


أولا: يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يوما من تاريخ الانذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزا ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز .

ثانيًا: اعتراض الزوجة على إنذار الدخول فى الطاعة ويقضى فيه برفض اعتراضها بحكم نهائى فى هذه الحالة أيضا يحق للزوج إقامة دعوى لإثبات نشوز الزوجة .


ads
ads