الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«النساء»: وصفات سحرية وطبيعية لابتسامة من غير خطوط

الجمعة 07/مايو/2021 - 08:14 م
الدكتورة إيمان غنيم،
الدكتورة إيمان غنيم، اخصائي التجميل والليزر

تنزعج الكثير من السيدات، من الخطوط التي تتواجد في الفم بالقرب من مكان ابتسامتهن، وتدل هذه الخطوط على التقدم في العمر على الرغم من أن بعضهن لازلن صغيرات في السن، إلا أن تجاعيد الفم أو ما يُعرف بـ «خطوط الابتسامة»، يجعلهن يظهرن بمظهر غير لائق.

وتقدم بوابة «هير نيوز»، بعض الوصفات السحرية لابتسامة أنيقة بدون خطوط بعيدا عن الجراحات، من خلال الدكتورة إيمان غنيم، استشاري الجلدية.

ويستهدف عضلات الخد والتي تلعب دورًا هامًا في رفع الجلد وشده، وبالتالي تقليل ظهور تجاعيد الضحك، ولتحقيق ذلك عليك القيام بما يأتي:

حيث تؤكد أنه يمكن عمل تمارين، باستخدام أطراف السبابة للضغط على تجاعيد الضحك حول الفم، والابتسامة بدون فتح الفم، فضلا عن تناول مياه الشرب بكثرة، حيث يعمل على تجديد حيوية البشرة، وترطيبها وحمايتها من الجفاف، خاصة وان الوجه الجاف يسبب التجاعيد.

اقرأ أيضًا..

وتوضح أنه يمكن استخدام بياض البيض، الذي يشد الجلد ويساعد على التخلص من التجاعيد، ومن الممكن إضافة العسل الأبيض على البيض وتوزيعه على منطقة الفم ومكان الابتسامة، لمدة 20 دقيقة كماسك وغسل المنطقة بالماء الدافئ ومع تكرار الخلطة ستلاحظين الفرق واختفاء خطوط الابتسامة.

وتشير الدكتورة إيمان غنيم، إلى أن استخدام الشاي الأخضر، يساعد على علاج التجاعيد في منطقة الابتسامة واخفاء الخطوط والتجاعيد، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، حيث من الممكن تدليك الفم به لمدة 14 دقيقة وتكرر هذه الوصفة من مرتين إلى 3 أسبوعيا وستلاحظين الفرق.

كما يمكن استخدام جيل الألوفيرا وعصير الليمون، حيث يعملان على شد الجلد لاحتوائهما على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث يمكن توزيع عصير الليمون على منطقة الفم ويترك 10 دقائق ثم يُشطف، كما يمكن استخدام جيل الألوفيرا وفرده على منطقة الفم لمدة 15 دقيقة وغسلها ستلاحظين الفرق.

ads