الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جهزي بشرتك للعيد.. ماسكات طبيعية وروتين للعناية بالبشرة

الخميس 06/مايو/2021 - 11:02 ص
ماسكات طبيعية وروتين
ماسكات طبيعية وروتين للعناية بالبشرة

لم تتبقَّ سوى أيام على حلول عيد الفطر المبارك، ويستعد الجميع للعيد بتنظيف المنازل وتحضير الأطعمة والملابس الجديدة التي يحتاجونها في العيد، ولكن وسط كل هذا لا تنسي تحضير بشرتك لاستقبال العيد في مظهر مشرق وجذاب.

وما زالت لديكِ الفرصة لاتباع بعض الخطوات حتى يمكنك الحصول على بشرة مشرقة وجميلة في عيد الفطر، فهناك روتين معين إذا قمتِ باتباعه خلال الأيام القليلة المتبقية في شهر رمضان سوف تشعرين بالفرق في جمال بشرتك.

ونشر موقع "whatshespotted" روتينا يوميا للعناية بالبشرة خلال الأيام المتبقية قبل حلول عيد الفطر المبارك، ومنها:

تنظيف البشرة وتغذيتها

في البداية يجب تنظيف البشرة عن طريق استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك على الأقل مرتين يوميًا، وبعد تنظيفها جيدًا يجب استخدام كريم مغذي للبشرة يحتوي على مواد طبيعية أو زيوت للعناية بالبشرة وتغذيتها سواء قبل العيد أو طوال أيام العام.

ويجب أن تستخدمي كريما مغذيا يحتوي على مكونات مثل اللوز وزيت بذور العنب وفيتامين هـ، حيث أنها مكونات تعمل على توازن إفراز الدهون كما تمنع تراكم البكتيريا والجراثيم على البشرة، وذلك عن طريق وضع الكريم عن طريق التدليك بلطف على وجهك ورقبتك.


روتين العناية بالبشرة قبل النوم

الروتين الليلي للعناية ببشرتك هام جدًا بعد خطوة تنظيف البشرة، فيجب استخدام سيروم للبشرة مغذي ثم اتركيه على بشرتك بضع دقائق وبعد ذلك ضعي كريمًا حول منطقة العين برفق شديد لحمايتها من التجاعيد وترطيبها وجعلها في يوم العيد مشرقة وليس لها مظهر مجهد.

ويفضل أن هذا الكريم يحتوي على فيتامين هـ وزيت الأفوكادو وزيت اللوز وغيرها، ويمكنك استخدام كريم على وجهك ورقبتك يكون كريم ليل ويحتوي على نفس المكونات قبل استعدادك للذهاب لأخذ قسط جيد من النوم.

ads