الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفيلا والعربية» كابوس الشباب على أبواب الحب.. ودراسات تكشف أرقام صادمة

الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:11 م
علاقة رومانسية
علاقة رومانسية

يحلم الكثيرون من الشباب والفتيات بالدخول في علاقة رومانسية تنتهي بالزواج وعلاقة سعيدة، ولكن هناك بعض المشكلات التي تواجهما، فيجد الشاب الصدمة الكبرى، العريس لابد أن يمتلك "فيلا"، حساب في البنك، أعمال ومشاريع.

يهدمن بيوت بناتهن بأيديهم
ونجد الكثيرات من الأمهات والآباء يهمسن في أذن بناتهن: "يا بنتي لازم يكون عنده بيت كويس، أو فيلا، وعربية، احنا مش عايزين نرميكِ وخلاص".

وكأن الأمر أصبح ينحصر في الأموال ويبتعد عن الدين والأخلاق، لنشاهد بأم أعيننا أن" محمد، وسناء، ونرجس، وشيماء، ومنى، وإبراهيم" وغيرهم من الشباب أشرفوا على تخطي الأربعين من عمرهم ولم يطرق الزواج أبوابهم.

دراسة توضح ارتفاع نسب العزوف عن الزواج في الدول العربية
أفادت دراسة حديثة أن في مصر أكثر من 13 مليون شاب وفتاة عازفون عن الزواج، وأن عقود الزواج الرسمية تراجعت بنسبة 3%، وفي الكويت 31% من الذكور لم يتزوجوا، فيما بلغت النسبة لدى الإناث 19%، في السعودية وصلت النسبة لــ 46 في المئة.

اقرأ أيضًا.. «رب ضارة نافعة».. أزمة كورونا تقود المرأة المصرية إلى الاكتفاء الذاتي


وأكدت دراسة بدولة الإمارات زيادة عدد العزاب من الجنسين بشكل ملحوظ، وفي الأردن هناك الآلاف من الشباب والفتيات تجاوز أعمارهم سن الثلاثين ولم يتزوجوا، وفي دول المغرب العربي بلغت نسبة المضربين عن الزواج من الجنسين 30%، والوضع بالعراق واليمن وسوريا ولبنان وفلسطين والسودان ليس بأحسن حالا من تلك الدول.

وأشارت الدراسات إلى أن 30 في المئة من الفتيات بالمجتمعات العربية تخطين سن الــ 35 سنة، و40 في المئة من الشباب تجاوزوا الــ 45 عامًا من دون زواج.

ads
ads