الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للطالبات.. تعرفي على الحيل الخمس للتفوق الدراسي

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 08:08 م
فتاة تذاكر
فتاة تذاكر

تمثل المذاكرة أحيانًا عبء على كثير من الطلاب خاصة مع الخوف والقلق من عدم اجتياز الامتحانات بنجاح، ولكن مع الطلاب الأذكياء يمكن أن يكون الأمر عكس ذلك فتصبح المذاكرة شيء جميل يستمتع به خاصة عند اتباع بعض الحيل البسيطة التي تجعل الأمر أسهل وتجعله متفوقًا في دراسته.

الحيل الخمس للتفوق الدراسي
وإليكِ أفضل 5 حيل للمذاكرة تجعلك متفوقة في دراستك وفقا لموقع "society19"، وحتى يمكنك حب المذاكرة القدرة على اجتياز الامتحانات بنجاح.

1- المذاكرة مع زملاء الدراسة
إن المذاكرة تكون أمر مزعج أحيانًا للكثير من الطالبات ولكن المذاكرة مع صديقاتك أو زميلات الدراسة قد تجعل الأمر أسهل بكثير، ويمكن أن تكون تجربة ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه فإذا كانت هناك معلومة غائبة عنك يمكن أن تستعيني بصديقتك لمعرفتها، وأيضا سوف تتبادلون الضحك والحديث مما يخلق جو من المرح بدلا من التوتر والقلق في وقت المذاكرة.

2- احرصي على استخدام المذكرات الصغيرة
قد ترهقك أحيانًا فكرة وجود الكثير من الكتب حولك والمذكرات الضخمة ولكن إذا قمتي بتحضير مذكرات من ورق صغير تكون خاصة بكي ومعك في حقيبتك طوال الوقت يكون الأمر بكثير عند المذاكرة، تقومين بتسجيل كل الملاحظات الهامة في مذكرتك الصغيرة وفي وقت المذاكرة تستعيني بها.

3- تحديد النقاط الهامة
يمكن أن يساعد تحديد النقاط الهامة عند المذاكرة على التركيز على الأجزاء المهمة التي يجب مذاكرتها وعدم التشتت وسط الدراسة، وأيضًا يساعدك ذلك على الاختصار في الوقت والاستمتاع بوقت المذاكرة دون الشعور بالضغط والتوتر.

4- اختيار المكان المناسب
يساعدك اختيار المكان المناسب للمذاكرة على الاستمتاع بالمذاكرة والتفوق في الدراسة، فالمكان الهاديء النظيف يكون أكثر ما يساعد على تحسين الصحة النفسية والاستعداد للمذاكرة بكل حماس.

اقرأ أيضًا.. كيف تُشجع طفلك على التفوق الدراسي؟


5- تنظيم الوقت
تنظيم الوقت يساعدك بشكل كبير على النجاح في الحياة بشكل عام، وعند المذاكرة يجب أن تقومين بتنظيم وقتك بين المذاكرة والحصول على الراحة والطعام، كما يجب أن تعطي نفسك مدة المذاكرة المناسبة لكل مادة، فإذا كانت مادة كبيرة يمكن أن تحتاج أسبوع، وأخرى مادة صغيرة تحتاج يومين فقط.

الكلمات المفتاحية
ads
ads