السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الأمهات».. علامات تكشف تعرض طفلك الذكر للتحرش

الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:55 ص
الدكتورة داليا حسن
الدكتورة داليا حسن استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية

قد يتعرض الأطفال الذكور للتحرش الجنسي، وبعض الأمهات لا يعرفن ذلك، فمن الممكن أن يتعرض لهتك العرض أو التحرش من قبل أطفال أكبر منه، ويخاف الطفل أن يحكي ما تعرض له، أو قد لا يدرك معنى التحرش، لذلك على الأمهات الانتباه ومتابعة أطفالهن.

علامات تكشف تعرض طفلك الذكر للتحرش
بوابة «هير نيوز»، تستعرض علامات تدل على تعرض طفلك للتحرش الجنسي، من خلال الدكتورة داليا حسن، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

حيث تقول الدكتورة داليا، إن هناك علامات تدل على تعرض طفلك للتحرش الجنسي، وهي تغير الحالة المزاجية للطفل، وظهور علامات الخوف عليه، أو التصرفات الغريبة، ويكون لديه ميول للوحدة والانطوائية، كما يوجد بعض التغيرات في سلوكه، مع ظهور بكاء عليه على غير المعتاد، ومن الممكن إصابته بالتبول اللا إرادي، أو بعض الكدمات أو الجروح، أو أن يقوم بالكشف عن أعضائه الحساسة، لذلك يجب متابعته.

كما تؤكد استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، أن تعرض الطفل للاعتداء الجنسي، قد يسفر عنه مشاكل كثيرة منها النفسية وتحوله لطفل عدواني، كما يؤثر هذا الفعل على حياته مستقبلًا وقد لا يكون متقبلًا لأي علاقة مستقبلًا، وقد يعرض الطفل للإصابة بأمراض عضوية كالقلب وارتفاع الضغط، والإدمان والانحراف السلوكي.

اقرأ أيضًا.. "الكابوس".. حملة لطلاب اعلام بني سويف لمواجهة التحرش الجنسي بالأطفال


كما تنصح استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، بضرورة توعية الطفل جنسيًا بطريقة علمية، وتوعيته بخطورة وأهمية مناطقه الحساسة، فضلًا عن تعزيز الشعور بالثقة بالنفس والدفاع عن نفسه، كما يجب الإجابة على تساؤلات الطفل المُحرجة التي تُثير فضوله، والفصل بين الولد والبنت أثناء الاستحمام.

ads
ads