الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأغنية ابن مصر مدحت صالح يبدع في حفل الأوبرا

الإثنين 03/مايو/2021 - 11:13 ص
 مصر مدحت صالح يبدع
مصر مدحت صالح يبدع في حفل الأوبرا

جاءت ليلة فى حب فلسطين، ضمن السهرات العربية والإسلامية التي تنظمها دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر على مسرحها الصغير، وبالتعاون مع السفارات العاملة في مصر، حيث قدم كورال عباد الشمس بقيادة المايسترو حسن احمد حسن مجموعة من الأغاني والاهازيج التراثية الفلسطينية التى تفاعل معها الحضور.




أغاني في حب فلسطين
وعكست تلك الأغاني المشاعر الوطنية لأبناءها كان منها "طاحت الخيل، إني أخترتك، هز الرمح، شوارع القدس، يا يمة، لم تزل، ظريف الطول، يويا، يا طير الطاير، ليا وليا، هدي يا بحر، علي الكوفية الى جانب عدد من اشهر اعمال الموسيقى العربية منها عاليادي، القلب يعشق كل جميل، رمضان جانا وزهرة المدائن".
 


مدحت صالح يحيي حفلا في دار الأوبرا
وبالتزامن وعلى مسرح النافورة ظهر النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته بكامل لياقته الفنية وتناغم صوته مع سحر المكان ليطرب الجمهور الذى التزم بالاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بباقة مختارة من اعماله التى تنتمى الى زمن الفن الجميل كان منها "كوكب تانى، المليونيرات، بحلم على قدى، قلب واحد، شبكوا ايديكوا"، الى جانب مختارات من اشهر مؤلفات الموسيقى العربية منها اسمر يا اسمرانى وتلات سلامات، واختتم الحفل باغنية ابن مصر التى ردد معه الحضور كلماتها.
الجدير بالذكر ان حفلات الاوبرا تتبع كافة الاجراءات الاحترازية وان الجمهور كله ملتزم بارتداء الكمامة طوال تواجدهم فى الحفلات


ads