الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة «عمل الشيش برك» مع الشيف ومفيدة.. شاهدي الخطوات بالفيديو

الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:19 م
هير نيوز

قدم برنامج "الشيف ومفيدة" اليوم طريقة «عمل الشيش برك»:

المكونات:
مقادير عجينة الشيش برك
500 جرام طحين 3 بيض 10 جرام ملح

مقادير الحشوة:
500 جرام لحم ضأن مفروم للحشو 200 جرام بصل، مفروم ناعماً 2 ملعقة كبيرة سمنة 1/4 كوب صنوبر، محمص 2 ملعقة كبيرة بقدونس 1/4 ملعقة صغيرة بهار دقة 1/4 ملعقة كبيرة فلفل أسود رشة قرفة خفيفة.

مقادير صلصة الشيش برك
8 كوب حليب 3 ملعقة كبيرة نشا الذرة 1 بيض 50 جرام ثوم، مدقوق 2 ملعقة كبيرة كزبرة 200 جرام زبدة ملح وفلفل أسود حسب الرغبة إضافة كافة المكونات إلى قائمة التسوّق.

*طريقة التحضير
لتحضير عجينة الشيش برك
نقوم بتحضير العجينة نخلط مكونات العجينة كلها مع بعض للحصول على مزيج متماسك.
في البداية تكون العجينة قاسية، بعد العجن نشكلها على شكل كرة ونغلفها جيدا ونتركها ترتاح لمدة 6 ساعات تقريبا. بعد ترييح العجينة يكون الطحين قد تتشرب كل السوائل.

لتحضير الحشوة:
1- يذوب السمن في قدر ونضيف البصل نشوح جيدا بدون تلوين نضيف اللحمة ونشوح حتى الاستواء ثم نتبل بالملح والبهارات نتركها حتى تبرد قليلا ونضيف البقدونس والصنوبر

2- تقسم العجينة إلى قسمين نمد كلاهما على شكل طولي يوضع الحشو على إحدى الطبقات وذلك بأن يوضع مقدار ملاعق صغيرة من الحشو في خط مستقيم على طول العجين على أن تبعد كل ملعقة حشو عن الأخرى مسافة 2 سنتيمتر تدهن الأطراف الفارغة حول الحشو بقليل من الماء، ثم يوضع القسم العجين الثاني فوق الأول ويضغط على الأماكن الفارغة بالأصابع لكي يلتصق العجين جيداً نحدد العجين بمقطع مدور او مربع ويقطع العجين ونتركه قليلا حتى ينشف

3- نضع ماء وملح وقليل من زيت الزيتون في قدر كبير وتنركها حتى تغلي تسلق العجينة لمدة 1 الى 2 دقائق حتى تطفو على الوجه ،يجب ان لا نضع كل العجين في وقت واحد على دفعات لكي لا تعجن.

4- الصلصة نضع الحليب مع النشا والبيضة وتحرك جيدًا ونضعهم على نار هادئة مع التحريك المستمر نتبل بالملح والفلفل.

5- نذوب الزبدة في مقلاة و يشوح الثوم ثم نضيف الكزبرة وتقلى لمدة 3 دقائق تقريبا ثم نضيف الثوم والكزبرة فوق الحليب ونضع الشيش برك مع الحليب ونتركهم يغلو لمدة دقيقتين وتكون جاهزة للتقديم.

اقرأ أيضًا..

ads