السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطفل المعجزة.. من الثانوية للكلية في 4 سنوات.. مايك ويمر: «إسعاد الناس هدفي»

الجمعة 30/أبريل/2021 - 12:03 ص
هير نيوز

الشهر المُقبل، لن ينهي مايك ويمر المدرسة الثانوية فقط باعتباره طالبًا متفوقًا في فصله، بل سيتخرج أيضًا، الطفل البالغ من العمر 12 عامًا من سالزبوري بولاية نورث كارولينا من الكلية.

أوضح «مايك»، "لقد مررت بجميع الصفوف في المدرسة بوتيرة أسرع". "أنا مثل الإسفنج، أستوعب المعرفة بسرعة كبيرة."



يعمل عالم الروبوتات الذي علّم نفسه بنفسه وعضو "MENSA" منذ فترة طويلة في برمجة الكمبيوتر منذ أن كان عمره خمس سنوات فقط. أثناء تفوقه في كل من أكاديمية كونكورد وكلية روان كاباروس المجتمعية.

أسس مايك أيضًا شركتين ناشئتين تقنيتين: Next Era Innovations وReflect Social. وهو حاليًا الطفل الوحيد الذي يعمل في قيادة العمليات الخاصة بالولايات المتحدة بوزارة الدفاع.

لكنه لا يزال مجرد طفل- وإن كان يشعر بالراحة في القيام "بأشياء طفل عادي" كما هو مستشار مع الجيش الأمريكي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي، لذا يقول مايك عن نفسه "أنا أستمتع بكرة السلة، والسباحة، وبناء Legos، وسباق sim، واللعب مع Hot Wheels، وحضور سباقات IMSA Sportscar.

قال مايك لـ "Southern Living": "ما زلت طفلًا وما زلت أقوم بأشياء تبلغ من العمر 12 عامًا. أفخر بنفسي لأنني تمكنت من الحصول على اجتماع Zoom للأعمال في دقيقة واحدة، وفي اليوم التالي، تسجيل بضعة أميال على ركبتي أثناء اللعب مع Hot Wheels."



يأمل "مايك" أن يخترع يومًا ما شيئًا من شأنه تحسين حياة الناس، بما في ذلك حياة أفراد الجيش.

ويقول: "أنا فخور جدًا باستخدام مهاراتي لدعم رجالنا ونسائنا العسكريين، وإذا كان ما يمكنني تقديمه يحمي أو يمنح ميزة لقواتنا ويعيد جنديًا واحدًا فقط إلى منزله بأمان لعائلته، فإن جهودي تستحق العناء".

في غضون ذلك، لديه بعض القرارات الكبيرة التي يجب أن يتخذها، بالإضافة إلى تقديم العديد من عروض العمل، يقوم حاليًا بالاختيار بين كليتين في نورث كارولينا.

وتابع: "لدي العديد من الطرق التي يمكنني اتباعها، وعلى الرغم من أنه قرار صعب، إلا أنه من المُثير أن أكمل هذا الإنجاز في رحلتي".

بغض النظر عن المسار الذي يختاره، يبدو أن مصير مايك النجاح.

لم يكن والداه ميليسا ومارك ويمر أكثر فخرًا بابنهما. لكن ليس فقط إنجازات مايك الأكاديمية هي التي تجلب لهم السعادة.

قال مارك لـ WCNC: "أعتقد أن جانب المهارة الاجتماعية والناعمة له هو الجزء الذي نما حقًا وآثار إعجابنا أكثر بكثير من الأكاديميين بالتأكيد".

تخرج "مايك" من كلية روان كاباروس المجتمعية في 21 مايو. وسوف يتخرج من أكاديمية كونكورد في 28 مايو.

اقرأ أيضًا..


ads
ads