الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها الإصابة بالأورام.. تأثيرات ضارة للهواتف المحمولة داخل غرف النوم

الخميس 29/أبريل/2021 - 03:19 م
بينها الإصابة بالأورام..
بينها الإصابة بالأورام.. تأثيرات ضارة للهواتف المحمولة داخل

الكثير من الفتيات والسيدات، يستخدمن هواتفهن المحمولة داخل غرف نومهن، ولا يعلمن أن وجودها داخل غرفة النوم يسبب الكثير من المشاكل الصحية، ولا يجعلهن ياخذن قسطا كافيا من النوم، وقد يسبب أورامًا في المخ.

أضرار الهاتف المحمول داخل غرف النوم

الدكتور محمد الشافعي، المدرس بكلية طب كفر الشيخ، كشف لبوابة «هير نيوز»، أضرار الهاتف المحمول داخل غرفة النوم، لافتا إلى أن الهاتف المحمول يؤثر كثيرا على النوم، والعين، حيث بيقي عقلك على أهبة الاستعدادي ولا تستطيعين النوم.

اقرأ أيضًا..
الإفراط فى استخدام الهواتف والكمبيوتر.. يعرضك للانزلاق الغضروفى (فيديو)


وتابع: استخدام تطبيقات السوشيال ميديا، يحفز عقولنا على أن يكونا أكثر نشاطًا وبالتالي تأخير عملية النوم، كما أن الضوء الأزرق، الذي يحاكي أشعة الشمس، يتجاوز كونه ضارا للعين ولكنه أيضا ضار بالدماغ، ويؤثر الضوء الأزرق على الساعة البيولوجية في جسم الإنسان.

مخاطر ضوء الهواتف المحمولة

وأشار الشافعى إلى أن الضوء الأخضر الصادر من الهاتف، يجعلك غير قادرة على النوم، موضحا أن التنبيهات والأضواء المتنقلة التي تجذب الانتباه أثناء فترات الاستيقاظ مفيدة، لكنها في الليل أثناء فترات النوم مزعجة.

واستطرد: تسهم هذه التطبيقات في اضطراب النوم وفقدان الجودة، كما أن تأثير الحقول المغناطيسية التي تسببها الهواتف المحمولة على الصحة العامة تزيد من أورام المخ.

ads
ads