السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطر على الحوامل.. احذري أضرار معطر الجو

الجمعة 30/أبريل/2021 - 04:29 م
خطر على الحوامل
خطر على الحوامل

لا يخلو منزل من وجود معطرات الجو، فالأمهات يستخدمن معطرات الجو لإضفاء رائحة مميزة داخل منازلهن، لكنهن لا يعلمن أن المعطرات تسبب أمراض مختلفة.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أعراض وخطورة معطرات الجو، من خلال الدكتور أحمد أبو العطا، استشاري الصدر والحساسية.

أضرار معطر الجو
وقال أبو العطا: إن معطرات الجو تحتوي على مواد مسببة للحساسية، حيث تُصيب الإنسان بالحساسية والربو، وصداع تقليدي وصداع شبيه بالصداع النصفي وحالات اضطراب وضيق تنفس ونوبات ربو، ومشاكل بالدورة الدموية ونوبات تعرق، كما تعطل التوازن الهرموني لدى الإنسان.




اقرأ أيضًا..

«هتزعلي على طفلك».. طبيب يوضح أضرار التدخين على الحوامل


وأشار إلى أن معطرات الجو، تتسبب في حساسية الأنف، حساسية الصدر، وحساسية العين، والتهاب الرئوى، كما أن استنشاق معطرات الجو قد يسبب هياجا خاصة ممن يعانون من الحساسية، وتسبب أعراضًا مثل: ضيق في التنفس والسعال وانقباض في الصدر وصعوبة في الكلام مع صدور صوت صفير مع التنفس.

ضيق الشعب الهوائية
وتابع: معطر الجو قد يتسبب في مشاكل صحية مثل ضيق الشعب الهوائية، وصعوبة في التنفس، سواء كان العطر طبيعيًا أو صناعيًا، كما يكون له تأثير سلبي على بعض الأمراض الجلدية، حيث تتدهور الحالة المرضية للإكزيما والتهاب الجلد العصبي بسبب الروائح، بالإضافة إلى متاعب صحية أخرى، مثل اضطرابات التركيز.

وأكد أبو العطا، أن معطرات الجو تؤثر على الحوامل والأطفال، ولا تسمح بتجديد الهواء وإبقاء النوافذ مغلقة وهو ما يزيد خطر الإصابة بالأمراض التنفسية، وتزيد من آلام الأذن لدى الأطفال.

ads
ads