السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي اخلي جوزي خاتم في صباعي ؟.. خبيرة:«مرونتك سر اقتناعه بمتطلباتك»

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 05:23 ص
إزاي أخلي جوزي صباع
إزاي أخلي جوزي صباع في إيدي؟.. خبيرة:«مرونتك سر إقتناعه بمتط

«المعدة.. أقرب الطرق إلى قلب زوجك»، حكمة تتوارثها الأجيال، لكن تبقى المُعضلة الكبرى في كيفية الوصول من أقرب الطرق إلى عقل زوجك، وإقناعه بوجهة نظرك أيًا كانت.

ازاي اخلي جوزي صباع في إيدي
كان هذا هو السؤال الذي أجابت عليه "علياء الكناني" استشارية العلاقات الزوجية.

وقالت «الكناني»، إن كثيرًا من السيدات يتساءلن: كيف أقنع زوجي بشيء يرفضه؟، فتكون الإجابة الطبيعية عليك أن تكوني «مرنة»، لكن المرونة أحيانًا تتطلب بعض العوامل المساعدة لتحقيق الهدف، نذكر منها «الثقة» و«الوضوح» أي يجب على الزوجة أن تكون مباشرة في طلبها دون التفاف وإضافة حشو للكلام لا محل له في النقاش.

اختاري التوقيت
وأضافت علياء لـ«هير نيوز»، أن على الزوجة اختيار التوقيت المناسب لعرض طلبها، فليس من المعقول أن تطلب شراء فستان جديد في الأسبوع الأخير قبل وصول راتب الزوج، لكن عليها أن تكون فطنة وخبيرة في اختيار التوقيت المناسب، كما أنه من المهم أن تتفهم مزاجه وطباعه بشكل جيد وأن تستخدم في التعامل معه الأسلوب الذي يلائمه والذي يتفق وذلك المزاج.

اللف والدوران
وتنصح «الكناني» النساء بالابتعاد عن أسلوب «اللف والدوران» واختراع الألغاز عند عرض طلبها، وأن تكون صريحة ومباشرة شريطة أن يكون ذلك بأسلوب سلس وحكيم وهاديء وأن تراعي الحالة المزاجية للزوج حتى لا تفاجأ برفض طلبها، فلا يُنصح بمناقشة مثل هذه الأمور في لحظة احتياجه إلى النوم وأثناء ذهابه إلى الفراش أو أثناء مشاهدته لمباراة كرة القدم في التلفزيون، بل عليكِ هنا أن تشاركيه المشاهدة وأن تُشعريه بتضامنكِ مع فريقه حتى لو لم تكوني من محبي كرة القدم.

اقرأ أيضًا.. «ابني بيعلي صوته عليا».. إزاي أتعامل معاه؟ (فيديو)


الصدق والإيجابية
وتنصح «الكناني»، كل زوجة بأن تتوخى الصدق، فمن المهم أن توضح الدافع الذي يكمن خلف طلبها، ومن الخطأ أن تكذب أو تتجمل في هذا السياق لأن هذا يجعل الزوج يفقد الثقة بها، كما أنه عليها أن تبدي أثناء الطلب الكثير من الإيجابية وأن ترفق طلبها بالشكر والتعبير عن الامتنان، فهذا يشكل بالنسبة للزوج حافزا نفسيا ويجعله أكثر قدرة على العطاء، حتى لو لم يكن في مقدوره تلبية طلبها فأسلوبها الرقيق سوف يجعله يفعل المستحيل من أجل تحقيقه لمحاولة إرضائها.

الكلمات المفتاحية
ads
ads