الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ « الفتيات».. وصفات منزلية مذهلة وبسيطة لـ« خدود ممتلئة وبارزة»

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 05:40 م
هير نيوز


ترغب الكثير من الفتيات في الظهور بإطلالة ذات « خدود ممتلئة وبارزة »، وبعضهن يلجأن إلى الجراحات التجميلية رغم خطورة بعضها، ولا يعلمن أن هناك طرقا طبيعية لـ« خدود تخينة وبارزة »، من خلال استخدام الزيوت الطبيعية أو الوصفات المنزلية.

بوابة« هير نيوز»، تستعرض أبرز وصفات تكبير الخدود، لـ« خدود تخينة وبارزة»، من خلال رغدة اشرف، متخصصة في طب الأعشاب.


1- الجليسرين


احضري كمية مناسبة من الجليسرين، وضيفي إليها كمية متساوية من ماء الورد، اخلطي المكونين مع بعضهما البعض، وادهني منطقة الخدود كل يوم ليلًا، حيث أن الجليسرين وماء الورد لديهما الخصائص التي يمكن أن تغذي بشرة الخدين، ويحافظان على الجلد رطبا ويهدئان البشرة المتهيجة وترطيب البشرة الجافة.

2- زبدة الشيا مع السكر


احضري 250 ملي من زبدة الشيا الأصلية، ومعها نحو 190 ملي من السكر، واعملي على إذابتهما سويا وعندما يتم تبريدهما ادهني وجهك وخاصة منطقة الخدود، بحركات دائرية، وارتكي الخليط لنحو 7 دقائق على بشرتك، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافء، ستحصلين على خدود تخينة وبارزة، حيث أن زبدة الشيا مليئة بالأحماض، وتعمل على تحسين الجلد.

3- الخميرة والماء


أحضري كمية مناسبة من خميرة البيت، اخلطيها مع كمية متساوية من الماء، ثم ادهني منطقة الخدود واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك، وستلاحظين الفرق.

4- الألوفيرا


استخدمي زيت الألوفيرا الطبيعي أو الصبار، قومي بدهنه على منطقة الخدود ودلكي بحركات دائرية، لمدة 10 دقائق واتركيه على الوجه 5 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر ستلاحظين الفرق، حيث يعمل الألو فيرا، على شد الجلد والتخلص من ترهل الخدين وتعزز إنتاج الكولاجين.

5- الحلبة


تساعد الحلبة على تكبير منطقة الخدود، لاحتوائها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة، وضعيه على خديكي لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجههك بالماء.

ads