السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 05:37 م
هير نيوز

تحتفظ الكثير من الفتيات بصورهن وذكرياتهن على الهواتف الخاصة بهن، وتتفاجئ بعضهن بحذف الملفات من الموبايل، وهن لا يعرفن كيف يستعدن الملفات المحذوفة.

وقدم الخبير فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وليد عبدالمقصود فى تصريحات لبوابة « هير نيوز»، كيفية تستعيدين صورك وملفاتك بعد حذفها من الموبايل.

وأوضح "عبدالمقصود" أنه عندما يحدث فورمات للموبايل تحدث تهيئة للقرص لتخزين معلومات جديدة، وليست عملية مسح شامل، وتتم عن طريق عدد من من أنظمة الملفات مثل FAT أو NTFS.


استرجاع الملفات من الموبايل


وأضاف أنه لاسترجاع الملفات، يجب تنزيل برنامج DiskDigger photo recovery، وبعد تنزيله وتثبيته، بعد تنزيل البرنامج قومي بتنصيب الملف وذلك بإختيار التالي عدة مرات ثم تنصيب، إذا ظهر لك بالإنجليزية اختاري Next ثم Install، وبعد ستظهر أيقونة البرنامج على سطح المكتب بالشكل، بعد الضغط على هذه الإيقونة ستظهر نافذة البرنامج تطلب تحديد مكان المجلد المراد استرجاعه.

اقرأ أيضًا.. خبير أمني لـ«هير نيوز» مُحذرًا الأمهات: «هذا الجاسوس يعيش مع بناتكن»


وتابع: البرنامج يسمح لك باستعادة الفيديوهات والصور من الذاكرة الداخلية للهاتف او الذاكرة الخارجية، ويقوم البرنامج أيضا باستعادة الصور حتى بعد عملية الفورمات للهاتف، والتطبيق بعمل بشكل جيد جدا ويعطى نتائج مبهرة في عملية استعادة الصور المخذوفة من الاندرويد.

استعادة الملفات المحذوفة


وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن التطبيق يحتوي على واجهة سهلة للاستخدام وبسيطة في التعامل بدون إي عوائق، يمكنك استرجاع جميع الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات أو مرور فترة طويلة على عملية الحذف، كما أن التطبيق سريع وصغير الحجم ولا يأخذ مساحة كبيرة على هاتفك ويعمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

ads
ads