الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتعاملي مع «مرات أخوكي»؟.. روشتة لعلاقة هادئة

الإثنين 26/أبريل/2021 - 05:09 م
هير نيوز

تشكو الكثيرات من الفتيات غير المتزوجات، من وقوع مشاكل بينها وبين زوجة شقيقها، ولا يعرفن طريقة مناسبة لمعاملتها، لتجنب المشاكل والخلافات بينهما.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض طرق التعامل مع زوجة الأخ من خلال الدكتورة غادة فكري، استشاري العلاقات الأسرية.

تقول فكري، إن هناك الكثير من زوجات الأخ، لديهن مشكلة في التعامل مع الفتاة العازبة الموجودة في المنزل، متابعة: «الناس واخدة فكرة غلط عن البنات، لكن بالعكس فيه بنات طيبة جدًا مبتحبش المشاكل، لكن مبيعرفوش يتعاملوا، مع مرات الأخ، ومن هنا بتقع مشاكل كتيرة ممكن تكون سبب خلافات وطلاق».

اقرأ أيضا.. أمي تحب أخي وتكرهني.. نصائح للبنات للتعامل مع أمهاتهن


ووضعت روشتة لـ« الفتيات» للتعامل مع زوجة الأخ قائلة: "يجب على الفتاة أولا التعامل معها في أضيق الحدود في البداية، لفهم مشاعرها وسلوكها، وأن تتجنب الدخول في حياتها الشخصية، حتى لو طلبت منها التدخل.. اعرفي طبعها الأول وبلاش تتعاملي بفضفضة في الأول، خلي التعامل على قد الحاجة، بس ابعدي عن الخصوصيات حتى لو طلبت منك"..

كما أضافت: "يجب على الفتاة أن تحتوي زوجة أخوها، وأن تحاول عمل صداقة معها، وأن تبادلها شعور المحبة، لأن الزوجات يخفن من معاملة الفتيات كالحموات.. حبيها وحاولي تصاحبيها، وشيلي خوف أنك زي حماتها من قلبها، علشان تقدري تتعاملي، ممكن لو انتي أكبر منها تحتويها بمشاعر الحب، ومتحاوليش تثيري غيرتها بتدخلك في خصوصيتها أو عملها".

وتنصح استشاري العلاقات الأسرية، بضرورة مساعدة زوجة الأخ في الأعمال المنزلية.. حاولي تساعديها خاصة لو قاعدة معاكم في البيت، المساعدة من منطلق تعويدها على طباعكم وطريقة إعدادكم الطعام مثلا، ومتحاوليش تغضبي حتى لو اتصرفت بشكل مثير أو ملفت ممكن يكون تصرف خرج غصبا عنها، وتجنبي الأحاديث الجانبية مع أخوكي أمامها، وعامليها زي أختك علشان تكسبي حب أخوكي".

ads
ads