الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة علاج تورم قدم الحوامل والحموضة بدون أدوية (فيديو)

الأحد 25/أبريل/2021 - 09:45 م
طريقة علاج ورم قدم
طريقة علاج ورم قدم الحوامل

كشف الدكتور عمرو عباسي استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري بالمركز القومي للبحوث أسباب تورم الساق لدى السيدات الحوامل، موضحًا أنه أحدها ضخ الجسم لكمية سوائل عالية.

ونصح استشاري النساء والتوليد خلال استضافته في برنامج "ماما دوت أم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، الحوامل يوميًا قبل النوم برفع القدم على شيء عالِِ.

أسباب إصابة الحامل بالحموضة

وأشار إلى أن إصابة الحامل بالحموضة بسبب الضغط العالي في منطقة البطن، وأثناء الحمل تحدث اضطرابات في هرمونات الجهاز الهضمي وهرمونات الحمل مثل هرمون الاستروجين وأحماضه وإنزيماته بفعل الحمل مما يتسبب في حدوث خلل في الحاجز الذي يفضل المعدة عن المريء فينتج عنه رجوع الأطعمة التي توجد بالمعدة إلى المريء.

وتابع: من الممكن أن تحدث الحموضة أيضًا بسبب كبر حجم الجنين خلال فترة الحمل التي تؤدي إلى زيادة حجم الرحم وأخذ مساحة مما كانت المعدة تحتلها فبالتالي يحدث ضيق في منطقة المعدة مما يتسبب في انكماشها.

اقرأ أيضًا..

للحوامل.. تناولي هذه الأطعمة في السحور.. السلطة والبطاطس المسلوقة الأهم


وأشار إلى أن تناول الحامل الأكلات الدسمة أو بشكل يفوق المناسب لها فإن المعدة تبدأ في إطلاق الزائد من الأطعمة في اتجاه المريء وهذا هو سبب حرقة المعدة.

علاج حموضة الحامل

وأكد استشاري النساء والتوليد أن العلاج يكون بوضع نظام غذائي صحي من خلال عن تجزئة وجبات اليوم على وجبات أصغر لتكون خفيفة على المعدة يسهل هضمها دون ارتجاعها، والانتظار لفترة بعد الطعام وعدم الذهاب للنوم مباشرة لمنع ارتداد الطعام للمريء مرة أخرى.

ads