الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ولادي مش بيحترموني أعمل إيه؟».. استشاري طب نفسي تُجيب

الأحد 25/أبريل/2021 - 10:04 م
هير نيوز

تشتكي أم من سوء معاملة أبنائها لها وعدم احترامهم لها، وتؤكد أن الأبناء يعتبرون الجد والجدة هم الآباء ويحترموهم ويقدروهم.

على تلك الشكوى علّقت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين، قائلة: إن هناك الكثير من الطرق العلمية والخبرات العملية لحل المشاكل، التي تترتب على التربية الخاطئة، والتي من الممكن أن توفرها الأم في تربية صحيحة دون "دلع" أو مبالغة لأطفالها، خاصة مع تدخل أهالي الوالدين في التربية.

وأشارت لبرنامج "ماما دوت أم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، إلى أن الاعتماد المبالغ فيه على أي أحد سواء الوالدين أو جد الأبناء من الممكن أن يُحدث كارثة في التعامل المستقبلي مع الأبناء حيث تنتفي صفة الأبوة من الآباء الحقيقين وتذهب إلى آخرين مارسوا بالفعل واجب التربية والرعاية.

وأوضحت د.هالة حماد، أن هناك رصيد للأباء عند أبنائهم يُبني من خلال التفاعل والنشاط والممارسة الحياتية في مواقف يشعر فيها الأبناء بالحب والعطاء والخوف والأمان والواجب وأشياء كثيرة يجب الانتباه لها ولا نهملها حتى لا نفقدهم، مشيرة إلى أن التربية لا تكتفي بإطعام الأبناء بل يجب أن يحدث حديث ونقاش وترفيه بينهم حتى يتذكروا ذلك جيدًا في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. «لو خايفة على بنتك».. 9 نصائح مهمة للتعامل مع الفتيات في سن المراهقة



ads
ads