الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمقبلات على الزواج.. وصفة سحرية لنوم دون قلق

السبت 24/أبريل/2021 - 06:51 م
هير نيوز

النوم من أكثر العوامل التي تؤثر على جمال وحيوية البشرة، ومهما وضعت الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة وإظهارها بمظهر حسن، إلا أن النوم هو أساس تحسين شكل البشرة.

ولما كانت العروس من أكثر الفئات التي تعاني من الأرق والتوتر وقلة النوم قبل زفافها، فلابد من حل أو طريقة للنوم، ونصح خميس العربي خبير أعشاب، الفتيات المقبلات على الزواج بتنفيذ أحد هذه الوصفات لعلها تساعد على النوم العميق قبل زفافها حتى تظهر بشرتها صافية وخالية من أي شوائب، وبالتالي تظهرها بمظهر لائق.

اقرأ ايضا.. الأرق عند النساء: الأسباب والأعراض والعلاج


أوضح "خميس" الوصفات اللازمة لمساعدة الفتيات المقبلات على الزواج على النوم، وهي:

1- إضافة الفانيليا إلى كوب من الحليب الساخن وتناوله قبل النوم حيث إنه يعالج الأرق سريعًا.

2- الكاكاو يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والتي تعزز من مادة الفينيثيلامين التي تعمل على التحسين من الحالة المزاجية، ويعمل على التحسين من القدرة على النوم.

3- إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللافندر إلى كوب من الماء المغلي، وتناوله يوميًا قبل النوم مفيد في التخلص من الأرق والقلق.

3- نقع أوراق من الناردين في الماء البارد لمدة ساعات، ثم غليه وتناول شاي الناردين ليلًا من أهم المشروبات التي تساعد على النوم العميق.

4- جوزة الطيب من أهم التوابل المهدئة المفيدة في التخلص من الأرق، ولها دور في القضاء على اضطرابات النوم، والخلط ما بين نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة وكوب من الحليب الساخن فعال في التخلص من الأرق.

5- زهرة البنفسج تتميز بالرائحة النفاذة، وتعمل على منح الجسم المزيد من الاسترخاء والنوم، ونقع زهرة البنفسج في كوب من الماء الساخن وتناوله قبل النوم بربع ساعة تقريبًا يساعد على الحد من خفقان القلب، ومفيد في علاج التهاب المعدة والقضاء على اضطرابات النوم.

ads
ads