الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شرطة نسائية أمام الكعبة في مُهمة رسمية.. والجدل يُشعل «السوشيال ميديا»

الخميس 22/أبريل/2021 - 01:08 ص
شرطة نسائية أمام
شرطة نسائية أمام الكعبة في مهمة رسمية

حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فجرتها صور نشرتها وزارة الداخلية السعودية على موقع "تويتر" لواحدة من عناصر الشرطة النسائية لأمن الحج والعمرة أثناء تأديتهن مهامهن في الحرم المكي.

شرطة نسائية أمام الكعبة في مُهمة رسمية

وأشاد متابعو مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوة التي وصفوها بأنها غير مسبوقة في الحرم المكي، وأنها رسالة بالسعودية الجديدة القادمة بقوة إلى العصر الحديث، فيما عبر آخرون عن رفضهم لتواجد النساء ضمن شرطة الأمن داخل الحرم المكي.


وتقوم الشرطيات بالعديد من المهام الأمنية في المسجد الحرام، منها التنظيم ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، والمتابعة الأمنية لكل ما يخص الجانب النسائي في الحرم.

وأظهرت الصور شرطية سعودية بالزيّ العسكري، وتضع كمامة على وجهها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أمام الكعبة.

وفيما تداول آخرون فتاوى مُتشددة تُحرم تجنيد المرأة تبدو هذه الفتاوى غير مقنعة لقطاعات شبابية كُبرى في المملكة في ظل التغييرات التي تتحقق لصالح تمكين النساء.

ويؤدي حاليًا العديد من المواطنين والزوار مناسك العمرة في شهر رمضان بالنسبة للمسلمين حول العالم.

اقرأ أيضًا.. طرقت أبواب تلاميذها لتقديم الهدايا.. مُعلمة سعودية حديث «السوشيال ميديا»


وتعمل وزارة الداخلية على دعم قطاع الأمن العام بالعديد من التخصصات للكادر النسائي في العمل الأمني. ويأتي ذلك بعد قبول أعداد كبيرة من السيدات السعوديات في السلك الأمني وتدريبهن في الإعداد العسكري والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل الأمني، إضافة إلى مهارات استخدام الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية والاتصالات، والأدلة الجنائية والإسعافات الأولية.


ads
ads