الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا قررت المحكمة حبس حنين حسام من جديد ؟ محامي يرد

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:49 ص
هير نيوز

تتساءل بعض السيدات والفتيات المتابعات لقضية حنين حسام والمحبوسة على ذمة قصية الاتجار بالبشر عن سبب إصدار محكمة جنايات القاهرة، أمراً بضبط وإحضار فتاة التيك توك وإيداعها السجن.

ويجيب علي هذا التساؤل خالد محمد، المحامى بالنقض الذي أشار إلى أن غياب حنين حسام عن حضور جلسات محاكمتها مع مودة الأدهم و 3 أخرين، بتهمة الاتجار فى البشر، كان وراء قرار المحكمة بضبطها وعرضها محبوسة على المحكمة بالجلسة المقبلة المقرر لها منتصف الشهر المقبل.

أشار إلى أن حنين حسام أخلى سبيلها بعدما برأتها المحكمة الاقتصادية، وكان يجب عليها حضور جلسات محاكمة قضية الاتجار فى البشر، إلا أنها تغيبت عن الحضور خلال الجلسات السابقة، ما دفع المحكمة لإصدار أمر بضبطها وحبسها لحين العرض على هيئة المحكمة بالجلسة المقبلة.

اقرأ أيضاً.. مودة الأدهم للقاضي : اتفصلت من الجامعة وخسرت كل حاجة بسبب فيديوهاتي


وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

تفاصيل أمر الإحالة


جاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالإتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان ملك س، وحبيبة ع، واللتان لم يتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة روان س، والمدعوة سارة ج، وأخريات، وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي، "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" انشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

ads