الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ناقدة تدافع عن مسلسل الطاووس: «لم يخدش الحياء» (فيديو)

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:40 ص
ماجدة خير الله
ماجدة خير الله

دافعت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، عن مسلسل الطاووس نافية إساءته لكيان الأسرة المصرية، أو استخدام فريق العمل لبعض الكلمات الخادشة للحياء.

وأضافت خير الله فى مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" تقديم سيد علي المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك نية مبيتة لوقف عرض مسلسل "الطاووس"، متسائلة: "هل تم عمل استبيان أو استطلاع رأى عن تأذي الأسرة المصرية من المسلسل، وما هي الكلمات الخادشة للحياء به؟".

اقرأ أيضًا.. بعد مسلسل الطاووس.. أخصائية نفسية تُقدم نصائح لحماية الفتيات من الاغتصاب


وأوضحت: "تابعت المسلسل من أوله ولم أجد فيه مشهدا أو كلمة واحد تخدش الحياء، والمسلسل جيد ويناقش قضايا مجتمعية، وليس كل شخص لديه قضية ويسعى لإلهاء الناس عنه يطالب بوقف مسلسل".

كان مسلسل "الطاووس" تصدر ترندات مواقع البحث بعد واقعة الاغتصاب تعرضت لها شخصية أمنية، التي تقدمها الفنانة سهر الصايغ، على يد مجموعة من أبناء أصحاب النفوذ.

وقف مسلسل الطاووس

أكدت الفنانة سميحة أيوب، أن موافقتها على العمل جاءت لكونه يحمل رسالة تنويرية وهادفة، موضحة أن المخرج رؤوف عبد العزيز نجح في تقديم مشهد الاغتصاب بمنتهى الرقي دون خدش حياء المشاهد وأن سهر الصايغ موهوبة وقدمت مشهد الصدمة ما بعد الاغتصاب على أكمل وجه.

وكان المجلس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر بيان بشأن مسلسل الطاووس" جاء فيه: " قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فوراً مع المسئولين عن إنتاج مسلسل الطاووس، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها".

وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.

ads
ads