الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب مصر غدًا

الأحد 18/أبريل/2021 - 11:30 ص
هير نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم، من نشاط رياح مصاحب لمنخفض جوي يؤثر على غرب البلاد، يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وإثارة الأتربة والرمال تصل إلى حد العاصفة.

وأضافت في بيان صحفي، "يليه سريعا دخول موجة هوائية باردة تعمل على انخفاض درجات الحرارة وإزاحة الرمال اتجاه شمال وجنوب الصعيد. وتبقى الظاهرة المؤثرة خلال الفترة درجات الحرارة العالية ورمال مثارة على كافة الأنحاء تقريبا".

وتوقع محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، موضحا أن البلاد بصدد موجة عالية من ارتفاع درجات الحرارة على أن تكون ذروة الموجة غدا الاثنين.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى 40 درجة على المناطق الشمالية، كما تصل لـ38 درجة على السواحل الشمالية، بينما تصل لـ42 درجة مئوية على محافظات الوجه البحري والقاهرة.

وأوضح شاهين أن الطقس سيكون معتدل ليلًا على أغلب محافظات الجمهورية، لافتًا أن اليوم سيشهد أتربة عالقة في أغلب المحافظات، مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة لن يصل لحد العاصفة إلا على المناطق الغربية مثل السلوم وسيوة ومطروح والفرافرة والواحات.

أشار إلى أن الطقس يشهد بعض التقلبات خلال الأيام القادمة وأن محافظات جنوب الصعيد ستشهد موجة من الأمطار الخفيفة، ويمكن أن تمتد لمحافظات الشمال ويمكن أن تكون مصحوبة بأصوات الرعد.

وتوقع شاهين انكسار الموجة الحارة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة يصل لـ10 درجات مئوية، مؤكدًا أن الربيع هو شهر التغيرات الحادة والسريعة في الطقس.

ads
ads