الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة ومشروبات تقوي تركيز الفتيات أثناء المذاكرة

الجمعة 16/أبريل/2021 - 04:13 م
أطعمة لزيادة تركيز
أطعمة لزيادة تركيز الفتيات

ما هي الأطعمة التي يجب تقديمها لبناتها في فترة الدراسة، لضمان زيادة التركيز والاستيعاب؟ سؤال يشغل بال الكثير من الأمهات، وتبحث له عن إجابة بشكل يومي، ويراودها شعور بالقلق والخوف، رغبة منهم فى تحقيق بناتهم النجاح والتفوق.

أطعمة لزيادة تركيز الفتيات

من جانبها، قالت فكرية عمر، خبير تغذية أنه بالنسبة للبنات يراعى في تغذيتها زيادة عنصر الحديد للقضاء على الانيميا وعدم ظهورها، وذلك لأنها تفقد كميات من الحديد في الدورة الشهرية.

أوضحت"فكرية" الأطعمة المحتوية على الحديد هي البلح والكبدة والباذنجان والعسل الأسود والسبانخ والخضروات الورقية الداكنة، ولذا يجب على الأمهات عدم خلو وجبة من أحد هذه الأغذية.

وأشارت خبيرة التعذية إلى الأطعمة التي تعمل على زيادة التركيز، تشمل:

1- التوت
أثبتت الدراسات التي أجريت مؤخرًا، أن التوت يعزز التركيز لدى الإنسان ويقوى الذاكرة، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ، مما يساعد على عدم النسيان وخاصة عند الامتحانات.

2- تناول الشاي الأخضر باستمرار

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين مما يساعد على التركيز واليقظة، والشاي الأخضر غني أيضا بالليسيثين الذي يعتبرا مصدرا جيدا للكولين الذي يعزز وظائف الدماغ المختلفة ومن بينها الذاكرة وتقويتها.

3- تناول كميات كافية من المياه

أثبتت الدراسات أن الماء يمنح الدماغ طاقة كهربائية لازمة لأداء جميع وظائف الدماغ ومنها الذاكرة والتفكير والتركيز، ولهذا عليك تناول كمية كبيرة من الماء يوميا بما لا يقل عن لترين يوميًا.

اقرأ أيضًا..
10 أطعمة لتحسين أداء الدماغ وتقوى الذاكرة.. تعرفي عليها

4- الشوكولاتة الغامقة
مهمة جدًا للتركيز، لإحتوائها على نسبة قليلة من الكافيين مما يزيد من يقظة العقل فضلا عن أنها تحتوي على الماغنيسيوم المهم للتخلص من التوتر.

5- المكسرات

خاصة الجوز، حيث يعتبر الجوز من المكسرات اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية مميزة، وخاصة الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة المخ.

6- الخضروات الورقية الداكنة

السبانخ والبروكللي والملوخية والخضروات الورقية الداكنة، تحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو من الأحماض المهمة للتقليل من هرمون الهوموسيستين بالدم، وهذا الهرمون يسبب التلف للخلايا العصبية.

7- تناول القهوة بانتظام

فهي مفيدة لزيادة التركيز والتذكر وعدم النسيان حيث إنها تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تنبيه العقل.


ads