الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبت بـ تدخل سريع .. برلمانية تقدم إحاطة لانتشار القمامة بالسيدة زينب

الخميس 15/أبريل/2021 - 12:30 م
جيهان البيومي عضو
جيهان البيومي عضو مجلس النواب

تقدمت جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، أمينة المرأة بحزب الحرية المصري، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف بشأن عدم الانتفاع من بعض قطع الأراضي التابعة للوزارة والتي تحولت إلي أماكن لإلقاء المخلفات والقاذورات وبؤر للمنحرفين والخارجين عن القانون مما يهدد الصحة العامة للمواطنين وأمن وسلامة الأهالي.

وأوضحت جيهان البيومى في طلب الإحاطة أن تلك القطع تقع في حي السيدة زينب وتشمل: درب أبو لحاف، درب الكونيسة، درب الخبيري، درب الغزال، الناصرية.

وقالت عضوة مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن طلب الإحاطة جاء عقب جولة تفقدية بشارع عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة ومنطقة السيدة زينب، حيث لاحظت أكوام من القمامة في أراضي خلاء وتلك القمامة مرت عليها سنوات لافتة ان المسئولين بهيئة النظافة يقولون إنها اراضي تتبع إدارة الأوقاف.

اقرأ أيضا.. مسجد الشيخ الطاروطي أول المخالفين لإجراءات كورونا.. والأوقاف تحيله للقيم


وأشارت النائبة جيهان البيومي إلى أن الرائحة الكريهة المنبعثة من القمامة تسببت مشاكل صحية كبيرة للمواطنين هناك مؤكدة أن هيئة النظافة تحتاج إلي إعادة هيكلة بسبب منظومة النظافة في مصر بشكل عام.

وتساءلت: كيف نتحدث عن انتشار وباء كورونا، والقمامة متراكمة في أماكن كثيرة مطالبة بضرورة التدخل السريع لإزالة تلك القمامة من تلك الاراضي بسبب تراكمها لسنين طويلة وتنبعث منها الروائح الكريهة التي تسبب امراض للمواطنين القاطنين بالقرب منها.

طالبت بـ تدخل سريع .. برلمانية تقدم إحاطة لانتشار القمامة بالسيدة زينب

طالبت بـ تدخل سريع .. برلمانية تقدم إحاطة لانتشار القمامة بالسيدة زينب
ads
ads