السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينهم سيدات ضحايا.. النيابة تكشف أسباب حادث أسيوط المأساوي

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:39 م
حادث أسيوط المأساوي
حادث أسيوط المأساوي

كشفت النيابة العامة في بيانها الذي أصدرته اليوم الأربعاء، بشأن حادث حافلة أسيوط الذي راح ضحيتها 20 شخصًا، أن وقوع الحادث نتيجة سير الحافلة بالمخالفة في الاتجاه المعاكس، وعدم وجود علامات تحذيرية أو تحويلات بالطريق.

النيابة تكشف أسباب حادث أسيوط المأساوي

وأضافت النيابة، أنه في حال إجراء أعمال إصلاحات بالطرق تخطر الشركة المنفذة للأعمال الهيئة محل عمله وجهة المرور، ولكن الهيئة لم تخطَر من الشركة بغلق الطريق بموجب الإصلاحات الجارية فيه.

وكانت النيابة العامة قد انتقلت لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت تفحم ثمانية عشر جثمانًا بالكامل، كما انتقلت لسؤال المصابين الثلاثة فشهد أحدهم بأن الحافلة بعد تجاوزها بوابات محافظة أسيوط، سارت في مواجهة سيارات أخرى بطريقٍ خالٍ من الإنارة حتى فوجئت باقتراب السيارة النقل فحاول قائد الحافلة تحذيره بالنفير والإشارات الضوئية، ولم يفلح ذلك في تلافي وقوع الاصطدام.

اقرأ أيضًا.. مصرع 20 شخصًا فى تفحم اتوبيس بطريق أسيوط البحر الأحمر


وشهد ضابطا بإدارة مرور أسيوط بأن الحواجز الموضوعة بالطريق هي قطع بلاستيكية يُغلق الطريق بها دون وضع أي علامات إرشادية أخرى تفيد غلقه، وأن الإدارة محل عمله لم تتلقى أي إخطار بغلق المرور بالاتجاه الذي وقع الحادث فيه بالطريق طبقًا للإجراءات المفترض اتباعها ليتسنى للإدارة التأكد من اتخاذ الإجراءات المتمثلة في وضع مصادر للإنارة وعلامات تحذيرية فسفورية ليلًا.

ads
ads