السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«بنات الجامعة».. 9 نصائح للحفاظ على أناقتك في رمضان

الخميس 15/أبريل/2021 - 05:28 ص
هير نيوز

تحتار الكثير من بنات الجامعة في تنسيق ملابسهن أثناء الذهاب للجامعة، ولا يعرفن النصائح لتنسيق الملابس للحفاظ على أناقتهن، حيث أن الجامعة تتطلب ملابسًا غير التي تتطلبها خروجات للتنزه أو المقابلات أو حتى السهرات.

بوابة «هير نيوز» تقدم نصائح تنسيق الملابس لبنات الجامعة حفاظا على أناقتهن، من خلال أمنية مصطفى، مصممة الأزياء الشهيرة.



1- اختاري اللي يرحك في اللبس
تنصح أمنية الفتيات باختيار ما يجعلهن يشعرن بالراحة خلال ارتدائهن للملابس، لكن بما يتماشى مع متطلبات ملابس بنات الجامعة: «اختاري اللي يريحك بس في نفس الوقت يكون مناسب لبنت في الجامعة».

2- اختاري الملابس العملية
تنصح أمنية بضرورة اختيار الملابس العملية ذات القماش العملي حتى لا تنطوي سريعًا وتظهرين بمظهر غير لائق، فضلا عن اختيار قماش الملابس المريح لقضاء يوم طويل داخل الجامعة.

3-احرصي على اقتناء القطع الأساسية في دولابك
تقول مصممة الأزياء، إنه يجب اقتناء القطع الملابس الأساسية في دولابك، مثل البدي بألوان أبيض، أسود وكحلي، وبنطلونات جينز بألوانها الفاتحة والغامقة، وآخر أسود بجانب حذاء رياضي وآخر بلون أسود، وبليزرات من الجينز وألوان ثابتة وأساسية لتنسيقها بطرق مختلفة واستايلات ظريفة.

4- البسي إكسسوار بسيط وهادئ
لا تتجاهل الإكسسوار سواء للشباب أو الفتيات إنه أساسي ولكن!

يجب على الفتاة اختيار الإكسسوار البسيط غير المبالغ فيه، فساعة يد أنيقة مع سوار أو خاتم ستبدو رائعة جدًا.

5- مكياج هادئ
كما يجب على بنات الجامعة وضع المكياج الهادئ البسيط ومن الممكن أن تكتفي بواقي الشمس، وكريم الأساس والبلاشر والماسكرا والكحل فقط.

6- اختاري حقيبة جامعية بألوان ثابتة
يجب على الفتاة اختيار حقيبة جامعية بلون ثابت لتتناسب مع مختلف الملابس، لوضع بها دفاتر وكتب ومراجع وأوراق وأقلام، لذلك حقائب الظهر مناسبة لفتيات الجامعات.

7- اختاري الملابس قبل الجامعة بيوم
يجب على الفتاة اختيار ما سترتديه قبل ذهابها للجامعة بيوم، حتى لاتنتابها الحيرة والقلق وعدم الاستعجال.

8- متلبسيش كعب
يجب أن تختار الفتاة الأحذية المريحة الرياضية وتلك العريضة وذات الكعب القصير والعريض والمسطحة فلا ترتدي كعب عال أثناء ذهابك للجامعة خاصة إذا كان اليوم طويلا.

اقرأ أيضًا.. من الفضة والنحاس.. أحدث تشكيلة إكسسوارات بأنامل ريهام متولي (صور)


9- اختاري الملابس التي تناسب شكل جسمك
يجب اختيار الملابس التي تناسب شكل جسمك، إذا كان شكل جسمك مستطيل سيكون عليك الاعتماد على الملابس التي تظهر خصرك، في حال كان جسمك ممتلئ من الأعلى فعليك اختيار الملابس العريضة من الأعلى، والعكس صحيح أي في حال كان جسمك ممتلئ من الأسفل اختر العكس أي الملابس العريضة من الأسفل.

وإذا كان كان لديك مناطق معينة في جسمك لا تحب أن تظهر بوضوح فاخفها باختيار ملابس عريضة وأقمشة لا تأخذ شكل الجسم وألوان الداكنة، في حال كنت نحيف يمكنك الاعتماد على الألوان الفاتحة وبشكل خاص الأبيض لأنه يعطي شكل أكبر لجسمك.

ads