الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير اقتصادي: نجاح تجربة إحلال السيارات متوقفة على ثقة المواطنين

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 10:07 م
تجربة إحلال السيارات
تجربة إحلال السيارات متوقف

قال الدكتور يوسف محمد، المستشار الاقتصادي، إن قصة إحلال السيارات أمرًا هامًا لما يحتويه من فوائد كثيرة تعود على المجتمع بالنفع العام.

تجربة إحلال السيارات

وأكد في تصريحات لـ«هير نيوز» أن قرار إحلال السيارات سيوفر قرابة الـ 35 % من ما يتم إهداره من كميات الوقود.

وأشار إلى أن ما يهم الحكومة هو نجاح هذه التجربة لما لها من فوائد كثيرة جدًا وتحتاج ثقة المواطنين واقبالهم على الإحلال، نافيًا مغامرة وزارة التموين والتجارة الداخلية بإفساد الأمر بإلغاء بطاقات التموين لأصحاب تلك السيارات.

تجربة إحلال السيارات والشوارع

وأوضح أن قصة إحلال السيارات سيغير شكل الشوارع وانسيابية المرور والشكل الحضاري والتخلص من السيارات القديمة المتهالكة شكلًا وموضوعًا.

وتابع: هذا الأمر سيحرك السوق الركد ويحرك الأموال في البنوك والتخلص من التلوث ويقلل استهلاك الوقود مؤكدا أنه سيتم توفير الملايين بصور متعددة كل هذا أكبر وأفضل للدعم.

اقرأ أيضًا.. 7 سيارات الأقرب لقلوب السيدات.. و«ميني كوبر» في الصدارة



جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد أعلن أن مبادرة إحلال السيارات القديمة بسيارات حديثة لن تؤثر على الدعم التمويني للمستفيدين من المبادرة.

وقال أنه تم توجيه عدم دخول السيارات الجديدة والتي سيتم استبدالها في ضوء المبادرة ضمن قواعد الاستبعاد من الدعم، وذلك تشجيعا للمواطنين علي الاشتراك في هذه المبادرة، مؤكدا استمرارهم في صرف الدعم التمويني والخبز معا.

ads