الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هير نيوز تنشر مواعيد الحضور بالمدارس في رمضان

الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:12 م
وزير التربيه والتعليم
وزير التربيه والتعليم

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات مبكرة لحسم موعد حضور الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، على مستوى الجمهورية، في شهر رمضان المبارك.

وأعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن اليوم الاثنين 12 أبريل لعام 2021، هو المتمم لشهر شعبان لعام 1442 هجرية، وأن غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم، توجيهات لمديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية، لتحديد مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ خلال شهر رمضان، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواعيد حضور الطلاب إلى المدارس خلال شهر رمضان، مؤكدا أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس الدولية والحكومية والخاصة، شريطة أن يقوم ولي الأمر بموافاة المدرسة، وتوقيع إقرار بتلك الرغبة.

اقرأ أيضًا.. مع بدء الترم الثاني.. تعرفي على خطة «التعليم» لمواجهة فيروس كورونا

 
وشددت الوزارة، على ألا تزيد عدد أيام حضور الطلاب في المدارس بجميع أنواعها عن ثلاثة أيام أسبوعيًا، مع التشديد على ضرورة أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم ستكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية، والقنوات الفضائية التعليمية التي وفرتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي، مؤكدة أن الحضور الاختياري للطلاب لا يعني توقف الدراسة، مشددة على استمرار الدراسة في شهر رمضان، سواء بالحضور في المدرسة وفقا للجداول المعلنة بكل مدرسة أو استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد، ومتابعة شرح الحصص الدراسية عبر قنوات مدرستنا او عبر وسائل التعليم الرقمية التي أتاحتها الوزارة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن امتحانات شهر أبريل لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك في مواعيدها المعلنة من قبل.

ads