الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عضو إدارة الفتوى: رمضان بداية السنة الإيمانية وأنصح بالتفرغ للعبادة.. فيديو

الأحد 11/أبريل/2021 - 02:35 م
هير نيوز

قال الشيخ إسلام النواوي، عضو إدارة الفتوى بدار الإفتاء، إن السنة الإيمانية الجديدة تبدأ مع شهر رمضان الكريم، ولذا يعد شهر العودة إلى الله، والتقرب إليه.

شهر رمضان 2021


وأوضح النواوى، خلال حديثه ببرنامج " صباح الورد" المذاع على فضائية " ten"، إلى أنه خلال بقية العام تأخذنا الدنيا وملذاتها من العبادة، فيرسل الله لنا شهر رمضان الكريم لنسترجع أنفسنا من الذنوب والمعاصي، لافتا إلى أن أعمال العباد ترفع فى شهر شعبان، ولكن هذا لا يعنى أن السنة الإيمانية انتهت؛ ولكنها تبدأ ببداية شهر رمضان الكريم.

وأضاف النواوي: أعظم أجر يصل إليه العبد هو الصيام، لأنه من أقرب العبادات إلى الله، مشيرا إلى أن شهر رمضان الكريم له طقوس معينة لدى المصريين ولذلك يكون له مذاق خاص فى الاحتفالات الخاصة به، ورغم أنه يأتى هذا العام ضمن ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، لكن الجميع يسعى للاستعداد له.

نصائح للاستعداد لرمضان


ونصح عضو إدارة الفتوى بدار الإفتاء، بأن نقبل على صيام شهر رمضان بقلوب آمنة، مشيراً إلى أنه يجب التخلى عن الموبايل ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعى ليل نهار فى شهر رمضان والتفرغ للعبادة فى الشهر الكريم، والالتزام بأداء الصلاة لأنها ركن مقدم عن الصيام، وأداء صلاة التراويح، وقراءة القرآن الكريم.

ads
ads