الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة لـ«بياض البيض» للبشرة.. تعرفي عليها واحذري مخاطرها

الإثنين 12/أبريل/2021 - 11:38 م
هير نيوز

لا تعرف الكثير من الفتيات والسيدات، أن هناك فوائد مذهلة لـ«بياض البيض» للبشرة والشعر، وتظن الكثير منهن أن البيض للأكل فقط، لكن الراغبات في الجمال يعرفن أن له فوائد مذهلة، كما أنه له أضرار.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض فوائد «بياض البيض» للبشرة والشعر، من خلال الدكتورة إيمان محمد، صيدلانية متخصصة في الجمال والأعشاب.


فوائد بياض البيض للشعر

تقول إيمان، إن لـ« بياض البيض» فوائد كثيرة للشعر، حيث تعمل على تقوية الشعر، ومحاربة التقصف، كما يعمل على تنعيم الشعر ومنحه لمعانًا ورونقًا، ويقضي على القشرة.

فوائد بياض البيض للبشرة

تؤكد أن لـ« بياض البيض» فوائد كثيرة على البشرة، أهمها تواجد العناصر الغذائية به التي تحتاجها البشرة لإعادة رونقها، كما يعمل على امتصاص الدهون الفائضة، ويساعد على إزالة الخلايا الميتة.

حيث يمكن استخدام « بياض البيض» كماسك للبشرة، وذلك خفق البياض جيدا إلى أن يصبح رغويا، بعد ذلك يتم وضعه على البشرة مباشرة وتدلك بشكل دائري، على البشرة لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء البارد، ومن الممكن إضافة ملعقتين من من عصير الليمون إلى بياض البيض، وخلطه ووضعه على البشرة مع التدليك وتركه نحو 15 دقيقة، وغسله جيدا بالماء الفاتر، كما يمكن استخدام بياض البيض مع معلقة من عسل النحل الخام ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسله

أضرار بياض البيض للبشرة والشعر

تشير الصيدلانية إلى أن هناك أضرارا لـ« بياض البيض» للبشرة والشعر، خاصة إذا كانت السيدة أو الفتاة تعاني من حساسية البيض، أو تهيج في الجلد، فإذا كنتِ ممن يعانون من الحساسية لا يجب استخدامه على البشرة أو الشعر، لذلك يكون من الأفضل اختيار بيض آمن، أو عمل اختبار حساسية اولًا.

اقرأ أيضًا.. قشر البيض لبشرة متوهجة وأكثر إشراقًا

ads