الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للفوز بالثواب.. كيف تستعدين روحيا لاستقبال شهر رمضان؟| فيديو

الأحد 11/أبريل/2021 - 12:43 م
هير نيوز

قال الشيخ سيد عرفة ، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن شهر رمضان الكريم من الشهر التي يحبها الله ورسوله، ولها العديد من الفضائل والخصائص التي تجعله شهرا متميزا عن جميع الشهور، وتجعلنا نستقبل الشهر بروحانيات عليا؛ فهو شهر نزول القرآن والكتب السماوية، وشهر رمضان شهر التراويح والتهجد، مشيرا إلى أن نية الأعمال جميعها خلال رمضان محلها القلب، فالإستيقاظ للسحور بحد ذاته نية للصيام.

وتابع: من فضائل شهر رمضان أنه شهر العتق من النيران: لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "و ينادي مناد: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة" رواه الترمذي وابن ماجه.

اقرأ أيضا.. تقبيل الزوجة فى نهار رمضان.. حالة واحدة لا تفسد الصوم


وأضاف الشيخ سيد عرفة، عبر زووم لـ برنامج "صباح الخير يامصر"، والمذاع على فضائية الأولى، من فضائل شهر رمضان أنه شهر تكفير الذنوب، لقول النبي صلى الله عليه وسلم "من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه"، وشهر رمضان شهر الجود والإحسان.

وأشار إلى أن شهر رمضان هو شهر فتح أبواب الجنان وغلق أبواب النيران وتصفيد الشياطين، مستدلا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ads