الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماجدة خير الله: 3 نجوم أجدر من عمرو يوسف بتجسيد الملك أحمس (خاص)

الخميس 08/أبريل/2021 - 01:58 م
هير نيوز

اعتبرت الناقدة ماجدة خير الله، أن خروج مسلسل "الملك" من السباق الرمضاني 2021، أمر منطقي، مؤكدة أن عمرو يوسف بطل المسلسل لم يبذل أي مجهود لتغيير شكله.

وقالت ماجدة خير الله فى تصريحات لـ"هير نيوز":" أمر منطقي وعاقل وكان يجب على الشركة أن تدرك ذلك قبل أن تلاحظه الجماهير، أن هناك كارثة قادمة، سواء حدث عرض المومياوات أو لم يحدث".


وعن حملة "نتفرج بعدها نحكم" التى دشنها فنانون لدعم المسلسل، قالت ماجدة خيرالله: " من المفترض أن تؤيد زميلك إذا تعرض إلى ظُلم بَين، فانت تقول في هشتاج "نتفرج بعدها نحكم"، هنا ماذا أنتظر، هل انتظر عرض ٣٠ حلقة لكي ألاحظ أن عمرو يوسف بلحية! وأنه غير مناسب للشخصية من بدايتها، فأنت تتحدث عن رجل حربي وله مواصفات شكلية لأنه من الجنوب، عمرو يوسف لم يبذل جهدا في تغير شكله ".

اقرأ أيضًا.. مسلسلات رمضان 2021| درة تدافع عن مسلسل الملك: «اللي ميعجبوش ميتفرجش»

واستكملت:" كان من الممكن ان يقوم عمرو بعمل آخر، يضع عدسات لتغير من ملامحه، أما الذين قالوا "أن أحمس كان لا يوجد لديه وقت ليزيل لحيته" فهذا هو الجهل بإفراط ، فإن المصرين القدماء من عقديتهم أن الشعر الذي يوجد في الجسم هذا نوع من الدنس من الشيطان، والمراة كانت تضع ما يشبه الباروكة والرجال يضعون شيئا على الرأس كالتاج، إلا الشعر كان يعتبرون أن الأعداء فاسدين لانهم يتركوا شعرهم، فمن يقول هل هو كان لديه وقت ليزيل لحيته، أنت تتحدث في العقيدة لديهم وتقول ذلك! فهذا يدل على جهلك".

الأفلام الأجنبية عن الفراعنة


وتابعت الناقدة الفنية: "الأفلام الأجنبية التي كانت تحكي عن الحروب في مصر التزمت بهذا الشكل، فنحن عندما نقوم بعمل شئ يدل عن حضارتنا في عمل فني ، فنقوم بعمله بهذا الشكل وبهذا الجهل الشديد ! ، لا تدافع عن جهلك ، من يقول أنا لم أعرف هذه المعلومات ، يوجد جوجل كان من الممكن تكتب كلمة "أحمس" في محرك البحث، كان سيظر لك كل تفاصيل الشخصية، فنحن عرفنا تاريخ الفراعنه بالصور بشكله بملابسه، حتى الآنيه التي كانوا ياكلوا بها، قاموا بتسجيلها لنراها، أما أم تظهر بلحيتك وبنفس شكلك فتذهب لعمل مسلسلات إجتماعي وليس تاريخية" .

3 فنانين لدور الملك أحمس


واختتمت تصريحاتها:" كان من الأنسب ان يقوم بعمل هذه الشخصية خالد النبوي أو آسر ياسين أو فتحي عبد الوهاب، فأي شخصية من هؤلاء ، مهارتهم التمثيلية أعلى من عمرو يوسف، فعمرو يوسف لا يوجد دور قام بعمله وأثر بنا، فمثلاً جراند أوتيل عندما نتذكره فالذين قاموا بلفت الانتباه فيه محمد ممدوح ، أحمد داود، فهو كان مجرد رجل شكله جيد ويرتدي بدلة فقط، فهو ليس مؤثرا، فأولاد رزق الذين كان معهم جيش، فهو لا يترك بصمة في السينما والتليفزيون غير أن شكله لطيف".

مسلسل الملك

يذكر أن مسلسل "الملك" بطولة كل من عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى ، سوسن بدر، ماجد المصرى، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، سيناريو وحوار خالد دياب وشرين دياب، قصة نجيب محفوظ، إخراج حسن المنباوي، موسيقى خالد حماد.

وقرر المنتج تامر مرسي إيقاف تصوير مسلسل "الملك"، بسبب الإنتقادات الكثيرة التي تعرض لها فريق العمل باكمله وبالأخص بعد نجاح حفل موكب نقل المومياوات الملكية.

ads