الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مديرة التنمية الثقافية بالآثار: نستهدف توعية الأطفال بالحضارة المصرية.. فيديو

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:37 م
هير نيوز

قالت الدكتورة رشا كمال، مديرة إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، إن دور الإدارة هو حصر وتقييم لكل البرامج التي تقدم في مجال الوعي الأثري.

رؤية مصر 2030


وأضافت رشا كمال ، فى مداخلة عبر تطبيق زووم لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، و يقدمه الإعلاميان جومانا ماهر وحسام حداد، أن الوزارة وضع خطة للتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ومع رؤية مصر 2030، والتركيز على فكرة العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة.

وتابعت: لأول مرة، يتم تفعيل برامج خاصة بالمرأة، بالإضافة فئة الصم لدمجهم في المجتمع.

وأشارت مديرة إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي إلى متحف طنطا عقد مؤتمرا رائعا يناقش استقبال الإنسان الألي للجمهور، موضحة أن يستهدفون مخاطبة شرائح المجتمع المختلفة.

اليوم العالمي للطفل


وأضافت: ننفذ مسابقات في اليوم العالمي للطفل وغيرها من الفعاليات المهمة لمشاركة مجموعة كبيرة في المسابقات، ولنا تواجد على صفحات التواصل الاجتماع بالإضافة إلى موقع الوزارة بالإضافة إلى قرب صدور كتاب عن طريقة عمل الإدارة سواء في الوعي السياحي أو الأثاري.

اقرأ أيضًا.. «البحوث الإسلامية»: الأزهر سبّاق في بيان الأحكام الخاصة بحماية الآثار


وأوضحت أن إدارة الوعي الأثري بالقاهرة التاريخية تدرب سنويًا ما بين 3 إلى 4 آلاف طالب جامعي في التاريخ والآثار والإرشاد السياحي، ويكون التدريب على الشرح الأثار والمبادرة، تحت اسم «أثرك أصلك».

أشارت إلى أن الوزارة أطلقت العام الماضي برنامج "حامي الأثر"، وتم تدريب عدد من الطلاب ودعوة برفقة أولياء أمورهم، بجانب زيارات عديدة للمتاحف المصرية، بالإضافة لتعريف الطلاب بالقواعد والشروط التي يجب توافرها للتعامل في المتاحف والأماكن الاثرية المختلفة.

توعية الأطفال بالأثار المصرية


وقالت رشا كمال إلى إن الإدارة تهدف لتوعية الأطفال بالأثار المصرية ولدينا خطة موضوعه وفقًا لؤرية الدولة لتوعية الأطفال بالتاريخ والحضارة المصرية، وتعلمهم عندما يتعرضون إلى التوهان داخل أحد المتاحف من الذين يتحدثون معهم ولا يجب الحديث مع أي شخص لا نعرفه والكثير من الأمور التي تفيد الأطفال.

ads
ads