الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع سعر طن الأسمنت 50 جنيها (خاص)

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 04:18 م
اسعار الحديد اليوم
اسعار الحديد اليوم

يشهد قطاع مواد البناء حالة من عدم الاستقرار في الأسعار خلال شهر أبريل الجاري، وسط تزايد معدلات الركود التي تضرب قطاع المعمار نتيجة وقف استخراج تراخيص البناء والالتزام بقانون التصالح، ما أدى إلى عدم الاستقرار في أسعار مواد البناء والحديد.

أسعار الحديد


ويتوقع الخبراء ووكلاء قطاعي الحديد والاسمنت، انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد دعوة الرئيس السيسي الي العمل علي توطين صناعة الحديد في مصر.

وأكد احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء، بالغرفة التجارية بالقاهرة، استقرار أسعار الحديد اليوم بالأسواق.

ارتفاع سعر طن الأسمنت


وقال الزينى في تصريحات لـ"هير نيوز" إن أسعار الأسمنت شهدت اليوم ارتفاعا بلغت قيمته 50 جنيها في الطن ليصبح سعره 950 جنيها للطن للمستهلك بدلا من 900 جنيه، أما المصنع فإن السعر يتراوح مابين 655 جنيها الي 800 جنيه.

اقرأ أيضًا.. هل سترتفع أسعار أسطوانات الغاز في رمضان؟ رئيس شعبة المواد البترولية يوضح


وأضاف رئيس شعبة مواد البناء أن الشركات تحاول تحقيق نسب ربح عالية مع تخفيض الإنتاج مع الحفاظ علي نفس نسبة هامش الربح المحققة عند زيادة الانتاج مؤكدا أن هذا هو المنطق الذي تتعامل به الشركات حاليا، مطالبا الدولة بالتشديد علي عدم تخفيض إنتاج المصانع لمحاربة الاستغلال لأن السوق عرضا وطلبا .

وأشار إلى أن هناك شركات تابعة للدولة تقوم بالتصدير الآن للخارج، لافتا الي ان الشركات الأجنبية بمصر لا تقوم بالتصدير وتحقق استفادة كبرى من السوق المحلي المصري لأنهم يبيعون بأعلي من سعر التصدير بما يقرب من 10 دولارات.

ads
ads