الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلاب إعلام عين شمس يحصدون جائزة الإبداع لأفضل إنتاج بالجامعة

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:02 م
هير نيوز

حصد طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس جائزة الإبداع لأفضل إنتاج إعلامي، ضمن فاعليات المؤتمر العلمي التاسع للجامعة تحت شعار "جامعات الجيل الرابع بين الواقع والطموحات".

فيلم مصر بعيوننا


شارك الطلاب بفيلم "مصر بعيوننا"، والذي قدم رؤية شبابية المشاريع التنموية المستقبلية التي تشهدها مصر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتّاح السيسي؛ من خلال رحلة يقوم بها فريق العمل لعدد من المشاريع التنموية مثل "الصوب الزراعية، هضبة الجلالة، المتحف المصري الكبير، العاصمة الإدارية وغيرها.

وعرض الفيلم أبرز خصائص هذه المشاريع وأهميتها لمصر والفائدة التي ستعود على الأجيال القادمة من كل هذه المشاريع.

وأشرف على مجموعة الطلاب البالغ عددهم ١٧ طالبا وطالبة نفذوا الفيلم كل من الدكتورة مرام أحمد والدكتورة إنجي فتحي المدرستان بالقسم.

ترابط الشعب مع القوات المسلحة


كما شارك الطلاب بمجلة "دُشمة" والتي سعت للتأكيد على قوة العلاقة التي تربط بين الشعب المصري وقواته المسلحة، حيث تعد الدشمة بمثابة الحصن الذي يحتمي به الجندي أثناء الدفاع عن وطنه، ليكون بذلك الاسم دلالة على الدعم الكبير الذي يقدمه المصريون لجيشهم، تحت شعار "في ضهرك شعب "، وللتأكيد على أن للشعب المصري جيشا يحتمي به ويحميه.

وشارك بالمجلة ٤٣ طالبا من طلاب شعبة الصحافة بالقسم تحت إشراف الدكتورة نسمة محمد المدرس المساعد بالقسم، والدكتورة هبه سيد المدرس بالقسم.

كما شارك 50 طالبا من طلاب شعبة الصحافة بمجلة “زودياك” تحت إشراف الدكتورة مروة سعيد المدرس المساعد بالقسم، والدكتورة هبة سيد المدرس بالقسم.

اقرأ أيضا.. 8 توصيات لنموذج محاكاة منظمة الصحة العالمية بجامعة عين شمس


وتعد مجلة "زودياك" مجلة عامة تشمل كل التخصصات ما بين: السياسة والإعلام والصحة والتعليم والرياضة والفن والمرأة، وقد كان اسم المجلة هدفًا يرغب القائمون عليها فى تحقيقه، ويكمن فى اعتبار "الزودياك" مركب الإنقاذ الذي يذهب بالجميع إلى بر التقدم والتطور في كافة المجالات وذلك من خلال الموضوعات الصحفية الشاملة التي تستهدف تحقيق هدف الإعلام ودوره في التأثير على المجتمع.

ويقام المؤتمر العلمي التاسع لجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلا، والدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب و إشراف الدكتورة هبه شاهين رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام.

ads
ads