السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاختبارات الإلكترونية بالجامعات: قناة السويس جاهزة والمنيا والفيوم أحدث المنضمين

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:25 م
 د. خالد عبدالغفار
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي


ناقش المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب تقريرا تفصيليا عن الاختبارات الإلكترونية بالجامعات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020- 2021، وذلك في إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي، وتنفيذًا لخطة وزارة التعليم العالي في تطبيق وتعميم التجربة.

الاختبارات الإلكترونية بالجامعات

وأوضح التقرير مشاركة 10 كليات بجامعات ( عين شمس، حلوان، طنطا، بنها ) في تجربة الاختبارات الإلكترونية بـ 34 مقررًا، وبحضور 2751 طالبًا، ومشاركة 275 عضو هيئة تدريس، 33 مدير نظام، و40 مراقبًا.

وأعرب المجلس عن سعادته بنجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعات، وهو ما يساعد في نشر وترسيخ ثقافة الاختبارات الإلكترونية في المجتمع الجامعي، مشيرًا إلى نجاح جامعة قناة السويس في الاستعداد لتطبيق هذه التجربة، ورغبة جامعتي المنيا والفيوم في خوضها.

واستعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د.محمد مصطفى لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

الملتقى الرقمي بأسيوط

كما ناقش المجلس استعدادات جامعة أسيوط لتنظيم الملتقى الرقمي القمي تحت عنوان "مصر الحضارة " لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، وبدء الجامعة في تسلم الأعمال المشاركة فى الفترة من (10 أبريل إلى 20 مايو 2021).

اقرأ أيضًا.. معهد النانوتكنولوجي أبرزها.. منشآت جديدة لتطوير جامعة كفر الشيخ


كما أحيط المجلس علما بإضافة مجال جديد للأفلام الوثائقية ضمن فعاليات مهرجان المنصورة الرقمي للمواهب 2021 بعنوان "جهود مصر في إنهاء أزمة السفينة Ever Given الجانحة بقناة السويس وتعويمها" ليستمر تقديم الأعمال إلكترونيًّا على منصة المهرجان خلال الفترة من 1 - 30 أبريل الجاري.

وأوصى المجلس بإضافة مقرري التذوق الفني والموسيقي كمقررين اختياريين في لوائح الكليات العلمية والنظرية التي لا توجد فيها هذه المقررات، وذلك فى حال سماح لوائحها بذلك؛ نظرًا لأهميتها في بناء الشخصية لدى الطلاب.

ads
ads