الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي لتنس الطاولة.. دينا مشرف تحتفل بـ«طاولة ومضرب»

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:20 م
دينا مشرف
دينا مشرف

احتفلت بطلة مصر في تنس الطاولة، دينا مشرف، باليوم العالمي لتنس الطاولة، والذي يوافق اليوم الثلاثاء، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في السادس من أبريل كل عام.

دينا مشرف
ونشرت دينا مشرف صورة لها على حسابها بـ"إنستجرام" وهي أمام طاولة اللعبة وأمامها المضرب والكرة.

اليوم العالمي لتنس الطاولة

يتم الاحتفال كل عام وتحديدًا يوم 6 أبريل باليوم العالمي لرياضة تنس الطاولة، ونشأت تنس الطاولة "بينج بونج" خلال العصر الفيكتوري في إنجلترا، حيث كانت تُلعب في الأصل كلعبة صالة، وتم استخدام مصطلح "بينج بونج" كعبارة جذابة من قبل شركة J. Jaques & Son Ltd ومن ثم تم تسجيلها كعلامة تجارية من قبلهم في عام 1901.

اقرأ أيضًا..

في عيد ميلادها الـ26.. أبرز أرقام دينا مشرف بطلة مصر لتنس الطاولة


ويرجع تاريخ نشأة لعبة تنس الطاولة إلى عام 1890 والتي أسسها البريطاني جيمس جيب, وكانت اللعبة حينها تمارس في المنازل إلا أنه قام بوضع قوانين واضحة لها وقد غير في صناعة الكرة فجعلها تصنع من الباغة بدلا من القماش.

ابتكار مضرب تنس الطاولة

وفي عام 1904 إبتكر اللاعب الإنجليزي "جود" المضرب المطاط الذي ساعد على النهوض بهذه اللعبة حتى وصلت إلى مستواها المعروف لنا الآن، إذا أصبح فى مقدور اللاعب أن ينوع من ضرباته وأن يُكسب الكرة الدورانات.

وفى عام 2015، أنشأ الاتحاد الدولي لتنس الطاولة "ITTF" اليوم العالمى لتنس الطاولة لجذب اهتمام الناس بهذه الرياضة التنافسية ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال بهذا اليوم.

أول بطولة دولية لتنس الطاولة

تأسس الاتحاد في عام 1926 من قبل ويليام هنري لوز من ويموندهام وكان الأعضاء التسعة المؤسسون هم النمسا وتشيكوسلوفاكيا والدنمارك وإنجلترا وألمانيا والمجر والهند والسويد وويلز.

وقد أقيمت البطولة الدولية الأولى في يناير 1926 في برلين بينما أقيمت أول بطولة عالمية لتنس الطاولة في ديسمبر 1926 في لندن.

ads