الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة للسحور تمنع العطش في نهار رمضان 2021.. البرتقال أشهرها

الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:33 م
هير نيوز

تبحث الكثير من الأمهات على محركات البحث الشهيرة "جوجل"، مع أول يوم للسحور، ونظرًا لحلول شهر رمضان الكريم 2021 خلال الأيام الأولى من فصل الصيف، على أبرز الأطعمة التي تمنع العطش؛ ليتم إعدادها للاطفال بشكل خاص، ولكل أفراد الأسرة بشكل عام، خلال السحور.

4 أطعمة لمنع العطش في نهار رمضان

ونشرت الشيف عظيمة حمدي، بعض الأطعمة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استعدادًا للشهر الكريم، حيث جاءت كالتالي:

الفول المدمس

يُعتبر الفول المدمس واحد من أشهر الوجبات الأساسية؛ لسحور صحي نظرًا لكونه يُساعد على عدم الشعور بالعطش وأيضا الشعور بالجوع، ولذلك يفضل تناول طبق من الفول المدمس ويضاف عليه ملعقة واحدة من زيت الزيتون.

السلطة الخضراء

كما يمكننا الحصول على نظام غذائي صحي سواء كان في السحور أو الإفطار بطبق من السلطة الخضراء، حيث أنها تحمي من الشعور بالعطش أثناء الصوم، ولكن لأبد أن يتم تجنب وضع الملح فيها، حيث يتم استبداله بقطرات من الليمون؛ لأن الملح يزيد من جفاف الفم وقد يسبب لك العطش الشديد.

اقرأ أيضًا.. أغذية ومشروبات تفيد صحتك خلال رمضان.. استشاري مناعة يوضحها (فيديو)

أطعمة في السحور تمنع العطش

الزبادي

كما أن تناول كوبان من الزبادي على السحور يمنع الشعور بالعطش، فضلا عن إضافة بعض قطع الفاكهة إليه لتزيد من كمية الماء في الجسم، وبالتالي تجنب الشعور بالعطش في رمضان.

البرتقال

وتعتبر الفاكهة هي المصدر المثالي لتوفير المياه للجسم، لذلك يمكنك أن تتناولي بعض شرائح البطيخ أو البرتقال بجانب وجبة السحور، بالإضافة إلى تجنب تناول الحلويات والبهارات؛ ليس لأنها ستسبب لك الشعور بالعطش في رمضان فقط، بل لأن حركة الجسم تكون بطيئة في هذا الوقت مما يسمح بتخزينها على هيئة دهون وهو ما قد يؤدي إلى السمنة.

ads
ads