الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يكشف عن موعد امتحانات الثانوية العامة.. ويؤكد: ستكلفنا مليار جنيه

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 02:37 م
وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، عن موقف امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهل سيتم إجراء الامتحانات إلكترونيا أم ورقيا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة في شهري يوليو وأغسطس 2021، مضيفا أنه سيتم إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة لاختبار السيستيم وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

التابلت في الامتحانات


وقال شوقي، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو اديب على برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، إن الحديث عن إجراء امتحانات الثانوية العامة واختزالها في التابلت أمر خطأ.


اقرأ أيضًا.. تنبيه عاجل للمدارس بشأن الاستعدادات لامتحانات الثانوية.. تعرفي عليه


وأكد أن عملية تطوير التعليم في المرحلة الثانوية تعتمد على تغيير وتعديل نمط الأسئلة، موضحا أن التطوير في المرحلة الثانوية يرتكز على نظام الأسئلة الجديدة، والتي تعتمد على توجيه أسئلة لقياس مخرجات التعلم عند الطلاب.

وأضاف وزير التعليم، أن استخدم التابلت في الامتحان، بهدف تفادي مشاكل العنصر البشري، خلال عملية طباعة الامتحانات ونقل الأوراق وأخطاء التصحيح وغيرها، مؤكدا أن الإجابة على الأسئلة الامتحان " مش هتفرق سواء على ورقة أو تابلت".

وأضاف وزير التربية والتعليم، إن الهدف من التابلت ليس أداء الامتحان فقط، وإنما وسيلة للتعلم عبر المنصات الرقمية التي وفرتها الوزارة، وحتى يتساوى الفرص لجميع الطلاب

امتحانات الثانوية بتقنيات جديدة


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستتم بتقنيات مختلفة عما سبق بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة ستكلف الوزارة أكثر من مليار جنية.

ads