الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تموين الفيوم تكشف عن عدد معارض أهلا رمضان

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 02:46 م
هير نيوز

قال ابراهيم عويس، رئيس اتحاد التموين والتجارة الداخلية ، بمحافظة الفيوم إنه جاري الآن التنسيق مع الادارات المحلية لإقامة معارض " أهلا رمضان " للسلع الغذائية بعدد معرضين في كل مركز من مراكز المحافظة.

وأكد عويس في تصريحات خاصة لـ " هير نيوز " أن المعرض متوفر به كافة السلع الغذائية من سكر ، أرز ، زيت ، مكرونة ، ياميش رمضان ، بالاضافة إلي كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والاسماك والخضروات بتخفيضات تترواح مابين 15 الي 25 % علي بعض السلع.

منافذ متحركة لسلع رمضان وأشار إلى أن ذلك سيكون بالإضافة إلي المنافذ المتحركة لعرض السلع الغذائية الخاصة بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وذلك بتخصيص سيارتين لكل مركز، وكذلك منافذ ثابتة لشركة أمان للسلع الغذائية بجوار مراكز ونقاط الشرطة بالمراكز والقري.

واضاف وكيل وزارة التموين بالفيوم أنه يتم الاشراف بصفة دورية علي استلام وتوزيع السلع التموينية ، بمنافذ مشروع جمعيتي والتجار التموينيين علي مستوي المحافظة.

مواعيد المخابز في رمضان وكشف عويس عن أنه تم تعديل مواعيد المخابز البلدية للتيسير علي المواطنين في الحصول علي الخبز المدعم ليبدأ الانتاج من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الخامسة مساءً، ليتلاءم مع استهلاك المواطنين خلال شهر رمضان.

وناشد المواطنين بمحافظة الفيوم بعدم التزاحم علي المعارض وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من فيرس كورونا.

احتياطي استراتيجي يذكر أن الدكتور علي مصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية، كان قد أعلن عن أن تعاقدات الأرز تكفي حتى شهر نوفمبر المقبل، فيما يكفي مخزون السكر 3 أشهر، بجانب إنتاج السكر المحلي حاليًا، موضحا مخزون زيت الطعام يكفي 4.7 شهر، لافتًا إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الزيت عالميًا، إلا أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار وعدم زيادة أي سلعة منذ 3 سنوات.

وتابع مصيلحي أن الدولة حاليا وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن المحلية، وكذلك توافر كميات كبيرة من اللحوم المجمدة، فضلًا عن التعاقد مع السودان لاستيراد اللحوم الطازجة لمدة عامين.

ads
ads