الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشباب والرياضة» تنظم قوافل طبية في مركز أبو قرقاص بالمنيا

الإثنين 05/أبريل/2021 - 07:43 م
 وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فعاليات المرحلة الثانية من القوافل الطبية التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع الجامعات المصرية، بالقرى الأكثر احتياجًا وقرى مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الرئاسة، خلال مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل.

قوافل طبية

تشاركت القوافل في قرية الكرم مركز أبو قرقاص محافظة المنيا، ويقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في التخصصات الطبية الآتية (رمد، عصبية، مسالك بولية، جراحة، أنف وأذن، جلدية، صدرية، باطنة، نساء وتوليد، جهاز هضمي، أطفال، عظام) وتوزيع العلاج على المرضى بالمجان، حيث تم الكشف على 500 حالة حتى الآن، مازالت القافلة مستمرة وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية.

وتضمنت القوافل الطبية محاضرات توعية عن الإدمان، وبعض الأمراض المزمنة بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية خاصة بالإدمان توزع خلال تنفيذ القافلة.

اقرأ أيضًا..  الشباب واليونيسيف تطلقان الدورة التنشيطية لحملات التوعية بكورونا اليوم



يذكر أن القوافل الطبية تهدف إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجًا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، وإكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي.

ads
ads