الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري بطب قصر العيني يكشف عن فصيلة الدم الأقل تضررا من كورونا.. فيديو

الإثنين 05/أبريل/2021 - 04:05 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد المنيسى، استشارى الجهاز الهضمى والكبد بطب قصر العيني، أن فصيلة الدم "O" أقل تضررا من فيروس كوفيد 19 كورونا عن غيرها في حالات الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن الكلام المثار ضد التطعيمات مرفوض وليس له مكان علمي.

أعراض الإصابة تختلف من شخص لآخر

وكشف المنيسي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، عن التطعيمات لا تكون مثل الدواء، حيث إنها تكون أقل حساسية منه، مشيرا إلى أن أعراض الإصابة تختلف من شخص لآخر، حيث ترتبط الأعراض بالمناعة الذاتية والجينات الموجودة بكل جسم.

وأشار استشارى الجهاز الهضمى والكبد بطب قصر العيني، إلى أن الدراسات العلمية أثبتت أنه يوجد شخص واحد من كل مليون شخص من الممكن أن يصاب بأعراض الحساسية أثناء تلقيه اللقاح، لافتا إلى أن أعراض اللقاحات تكون ارتفاعا في درجات الحرارة أو الشعور بالصداع أو تكسير بالجسم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 156219 حالة حتى اليوم.

إصابات ووفيات كورونا

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 709 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

ads
ads