الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حواس» يكشف سبب رفض فاروق حسني حضور موكب المومياوات.. فيديو

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:23 م
الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

كشف الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار وجه الدعوة للدكتور فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، لحضور حفل موكب نقل المومياوات الملكية أمس ولكن "حسني " أعتذر عن ذلك.

الحالة الصحية

وأكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" تقديم الإعلامي خيري رمضان المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن سبب أعتذار "فاروق حسني" حضور الحفل يرجع لحالته الصحية فقط، بالرغم من توجيه دعوة رسمية له من مؤسسة الرئاسة.

كشف أثري جديد

وأعلن أنه يوم الخميس المقبل سيتم الإعلان عن كشف أثري كبير بمدينة الأقصر، وأن الكشف الأثري الجديد سيتحدث عنه العالم كله.

مسلسل الملك

وعن خروج مسلسل "الملك" من السباق الرمضاني، أكد ان إنتقاده للمسلسل كان يهدف للحفاظ على صورة مصر أمام العالم.

وأقرأ أيضا.. حواس: 4 ملكات بين المومياوات..وحتشبسوت كانت «تخينة» وماتت بالسرطان

وكان الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، علق على ملابس أبطال مسلسل "الملك"، واصفًا إياها بأنها سيئة جدًا، متسائلًا: "من المسؤول عن اختيار ملابس أبطال مسلسل الملك؟"، موضحًا أنه كان يتوجب على صانع العمل البعد عن الأحداث التاريخية الحقيقة ويطلق أفيشًا على المسلسل بأنه مستوحى من التاريخ.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" تقديم الفنان إدوارد، المذاع على فضائية "ألفا"، أنه عندما كان يعرض عليه مسلسل تاريخي، أثناء توليه مسؤولية وزارة الأثار أو المجلس الأعلي للآثار كان يطلب من مؤلف العمل بكتابة عبارة على أفيش المسلسل: "أن هذا العمل ليس له صلة بالتاريخ ولكنه مستوحى من التاريخ".

مسلسل الملك

وأوضح أنه من حق مؤلف العمل الفني قول ما يشاء ولكن بدون تحريف للتاريخ، مضيفا:"مسؤولو السينما العالمية في هوليود كانوا يشاركوني معه فى اختيار تصميم المعابد، واختيار الملابس عندام يكون هناك إنتاج عمل فني عن تاريخ مصر لكي يظهر المسلسل بدون أخطاء".

مسلسل الملك

وتابع مسئولي مسلسل "الملك"، أخطأوا، في اختيار الملابس والبيئة الفرعونية المناسبة للأحداث، فمن حق المؤلف كتابة ما يراه عن الفراعنة ولكن يجب اختيار الملابس والبيئة المناسبة المعبرة عن حياة الفراعنة، لاستكمال الحبكة الدرامية للمسلسل.

ads